مراجعة موجز تقويم نافال رافيكانت البحري
| | | | | | | | |

مراجعة ملخص تقويم نافال رافيكانت الملخص | إريك جورجينسون

دليل الثروة والسعادة

مراجعة موجز تقويم نافال رافيكانت البحري

الحياة مشغولة لديها تقويم نافال رافيكانت البحري على قائمة القراءة الخاصة بك؟ تعرّف على الأفكار الرئيسية الآن.

نحن نخدش السطح في تقويم نافال رافيكانت البحري الملخص. إذا لم يكن لديك الكتاب بالفعل، فاطلبه هنا أو احصل على كتاب صوتي مجاناً لمعرفة التفاصيل المثيرة

وجهة نظر إريك جورجينسون

إريك جورجينسون هو كاتب ومدوّن بودكاست ومستثمر وخبير استراتيجي للمنتجات. قام بالتدوين وإنشاء دورات تدريبية عبر الإنترنت لعدة سنوات. وهو يكتب ويدوّن في البودكاست عن الرافعة المالية الشخصية، وبناء الثروة، والحياة الجيدة على موقع ejorgenson.com هذه الأيام.

شعر إيريك بالإلهام لكتابة تقويم نافال رافيكانت بسبب الأفكار التي اكتسبها من نافال. فقرر أن يجمع أفكار نافال وينقلها للآخرين بطريقة أكثر سهولة وتنظيمًا.

مقدمة

نافال رافيكانت هو رائد أعمال هندي-أمريكي متسلسل ومستثمر ومدير تنفيذي سابق لموقع AngelList. AngelList هو موقع إلكتروني مصمم للجمع بين المستثمرين والشركات الناشئة. كما استثمر في وقت مبكر في شركات مثل Uber وTwitter وPostmates.

ونتيجة لذلك، اكتسب نافال ثروة من الخبرة. وكثيراً ما يقدم المشورة بشأن الثروة والسعادة والحياة. وقد شارك هذه النصائح عبر مجموعة من التغريدات والمقابلات والمقالات.

قام المؤلف إيريك جورجينسون بتنسيق هذه النصيحة في كتاب "التقويم البحري". 

قسّم إريك الكتاب إلى قسمين رئيسيين: الثروة والسعادة. تحتوي فصول كل قسم على العديد من التغريدات والتعليقات والتصريحات من نافال. قام إريك بتحرير الكلمات لتنساب بشكل جيد، لكنه حاول مشاركة الأفكار دون تغيير قدر الإمكان.

ليس عليك قراءة الكتاب من البداية إلى النهاية. وبدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى فصول محددة لدراسة هذا الموضوع المحدد.

ستوري شوت #1: تكوين الثروة

وفقًا لنافال، الثروة ليست المال. المال هو الأداة المستخدمة لنقل الثروة.

بدلاً من ذلك، الثروة هي الأشياء التي يمكن أن تكسب لك وتكون منتجة، حتى أثناء نومك. الثروة هي اختراعات أو أفكار تجارية أو برامج كمبيوتر أو منتجات. سيشتريها الناس ويدفعون ثمنها، حتى لو لم تكن موجوداً لتسلمها مباشرة.

وجوهر حجته هو التالي: عليك أن تعمل بجد لتكسب الثروة، ولكن عليك أن تعمل بجد بالطريقة الصحيحة. يمكنك أن تعمل بجد في الشيء الخاطئ، ولن تكون لديك فرصة أبدًا لتحقيق الثراء. وهنا يأتي دور المعرفة المحددة والعمل بالطريقة الصحيحة.

StoryShot #2: المعرفة والموهبة المحددة

كل شخص لديه مواهب ومعارف ومهارات. لبناء ثروة حقيقية، تحتاج إلى معرفة المواهب والمهارات التي يمكنك استخدامها لصالحك. على وجه الخصوص، أنت تريد مهارات محددة لا يمتلكها الجميع ويمكنك بيعها بطريقة أو بأخرى.

أنت بحاجة إلى متابعة مواهبك وهواياتك وشغفك. تعلّم كيف تحوّلها إلى مهارات قابلة للتنفيذ يدفع الناس مقابلها، وستذهب بعيداً. إذا حولت مهاراتك إلى منصة، فأنت على الطريق السريع نحو بناء الثروة!

ستوري شوت #3: الثروة لعبة طويلة الأمد

لن تنجح بين عشية وضحاها. عليك أن تبني هذا النجاح بفائدة مركبة بعدة طرق.

الفائدة المركبة في المال هي الطريقة التي يفكر بها معظم الناس في المال، ويمكن أن تكون مهمة. إن تنمية أموالك من خلال سحر الفائدة المركبة على الاستثمارات أمر رائع. ومع ذلك، فهي ليست الشيء الوحيد الذي يجب أن تركز على نموه على المدى الطويل.

أنت تريد تنمية شخصيتك وعلاقاتك وسمعتك على المدى الطويل. يتضاعف ذلك بمرور الوقت عندما تبني علاقة مع شخص ما وتعامله بشكل صحيح. فمن المرجح أن يساعدوك أو يعملوا معك لأنهم يعلمون أنك شخص يمكنهم الاعتماد عليه.

تحتاج إلى مواصلة العمل في كل ما تفعله وتفهم أن الجداول الزمنية مختلفة. فأنت تحاول تحقيق النجاح على مدى سنوات وعقود، وليس فقط في أيام أو أسابيع.

ستوري شوت #4: النفوذ والحكم

أنت بحاجة إلى اكتساب النفوذ لمساعدتك على تطبيق معرفتك وموهبتك بطريقة تساعدك على بناء الثروة. الكتاب نفسه هو شكل من أشكال النفوذ! فمن خلاله، يستطيع المؤلف تعليم المبادئ لعدد أكبر بكثير من الناس مما يستطيع تعليمه في قاعة محاضرات.

تعد الوسائط والرموز البرمجية من أفضل الطرق لاستخدام الرافعة المالية لبناء الثروة في عصرنا الحالي. إذا كان بإمكانك إنشاء برنامج برمجي يريده الناس، فيمكنك الاستفادة من هذا البرنامج لصالحك. إذا قمت بإنشاء وسائط مقنعة، فأنت تبني لنفسك منصة.

مفتاح الرافعة المالية هو التعامل معها كمضاعف للقوة. عليك أن تستخدم عقلك لابتكار منتجات وأنظمة وأفكار تساوي أكثر من ساعات عملك البسيطة. ابحث عن شيء يمكنك الاستفادة منه بحيث يساوي جهد عشرة أشخاص، أو حتى مائة أو ألف!

من الضروري أن تتحلى بالحكمة. عندما تتخذ قرارات حكيمة وطويلة وقصيرة الأمد، فإن جهودك ستحقق نتائج أفضل. أنت بحاجة إلى الجمع بين الحكم الجيد والنفوذ في المكان المناسب.

الرافعة المالية هي أداة لمضاعفة قوتك. ولكن، عليك أن تعمل بجد في الحكمة والحكم.

إذا طبّقت الكثير من القوة في الاتجاه الخاطئ، فسيكون أداؤك سيئًا. وبالطريقة نفسها، إذا اخترت الاتجاه الصحيح ولكنك بالكاد تطبق أي قوة في الاتجاه الصحيح، فلن ترى نتائج جيدة.

StoryShot #5: استمتع بتكوين الثروة!

المال ضرورة في مستوى معين، ولكن لديك الحرية في فعل ما تريد بمجرد تجاوز هذه المرحلة. يمكنك التقاعد أو العمل أو الاستثمار أو الابتكار أو القيام بأي شيء آخر.

ولكن كيف تصل إلى هناك؟ هناك ثلاث طرق رئيسية للاستمتاع بحياتك وتكوين ثروتك.

أولاً، يمكنك الاعتماد على الدخل السلبي. هذا يعني أنك تجني ما يكفي من المال لتغطية نفقاتك، كل ذلك دون الحاجة إلى العمل بعد الآن. ورغم أن هذا الأمر ممتع، إلا أنه ليس واقعياً بالنسبة للكثير من الناس. 

ثانيًا، يمكنك أن "تصبح راهبًا" وتقلل من إنفاقك إلى أقل قدر ممكن. بالنسبة لمعظم الناس، لن يكون هذا خيارًا ممتعًا على الإطلاق. قد يكون لديك بعض الاستثمارات، لكنها لن تؤتي ثمارها لفترة من الوقت.

لذا، فإن الخيار الأفضل هو العثور على وظيفة تستمتع بها. وكما يقول المثل، بمجرد أن تجد ذلك، لن تضطر إلى العمل يوماً آخر في حياتك!

كن أصيلاً مع نفسك واستمتع بالرحلة. كوني ذكية، ولكن لا تهوسي بالمال!

التقويم البحري لرافيكانت البحري PDF، كتاب صوتي مجاني، خريطة ذهنية وملخص متحرك

كان هذا غيض من فيض. للغوص في التفاصيل ودعم المؤلف, اطلبها هنا أو احصل على كتاب صوتي مجاناً على أمازون

هل أعجبتك الدروس التي تعلمتها هنا؟ قم بالتعليق أدناه أو شارك لإظهار اهتمامك.

هل أنت جديد على ستوري شوتس؟ احصل على نسخة PDF، ونسخة صوتية وصور متحركة مجانية من هذا التحليل والمراجعة لكتاب "التقويم البحري" ومئات الكتب الأخرى غير الخيالية الأكثر مبيعًا في تطبيق مجاني من أفضل التطبيقات المجانية وقد اختارته كل من Apple وThe Guardian وThe UN وGoogle كأحد أفضل تطبيقات القراءة والتعلم في العالم.

كيف تصبح ثرياً بقلم نافال رافيكانت

المستثمر الذكي بقلم بنجامين غراهام

أسبوع العمل 4 ساعات عمل 4 ساعات في الأسبوع بقلم تيم فيريس

شركة واحدة بقلم بول جارفيس

بحث الإنسان عن المعنى بقلم فيكتور فرانكل

العادات الذرية بقلم جيمس كلير

الهندسة الداخلية بواسطة Sadhguru

الجسم ذو الأربع ساعات بقلم تيم فيريس

كتاب "تقويم نافال رافيكانت" ملخص مراجعة الكتاب الصوتي
  • الحفظ

منشورات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع Akismet للحد من الرسائل غير المرغوب فيها. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقاتك.