ملخص أغنى رجل في بابل
|

أغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون ملخص وتحليل كتاب أغنى رجل في بابل

الحياة مشغولة لديها أغنى رجل في بابل كان يجمع الغبار على رف كتبك؟ بدلاً من ذلك، التقط الأفكار الرئيسية الآن.

نحن نخدش السطح هنا. إذا لم يكن لديك الكتاب بالفعل، فاطلب كتاب أو احصل على كتاب صوتي مجاناً على أمازون لمعرفة التفاصيل المثيرة.

وجهة نظر جورج صموئيل كلاسون

جورج صموئيل كلاسون هو مؤلف من أوائل القرن العشرين أحدث ثورة في مجال المشورة المالية. بعد أن خدم في الحرب الإسبانية الأمريكية، بدأ جورج في كتابة كتيبات دولية عن تحقيق النجاح المالي. كتاب "أغنى رجل في بابل" هو مجموعة من كتيباته الأكثر شهرة. ويعود الفضل لجورج في اختراع مصطلح "ادفع لنفسك أولاً". كما أسس شركتين، شركة كلاسون للخرائط في دنفر، كولورادو وشركة كلاسون للنشر. كانت شركة كلاسون للخرائط أول من نشر أطلس طرق للولايات المتحدة وكندا.

الملخص

أغنى رجل في بابل هو كتاب عمره 100 عام تقريبًا. ومع ذلك، لا يزال الكتاب صالحًا للتطبيق اليوم كما كان عندما نُشر لأول مرة في عام 1926. يركز الكتاب على شرح النصائح المالية من خلال مجموعة من الأمثال. تدور أحداث هذه الأمثال في بابل القديمة. وبالتحديد، تدور أحداثها منذ 4,000 سنة مضت. وهي مرتبطة بشخصية بابلية خيالية تدعى أركاد. أركاد هو كاتب فقير أصبح "أغنى رجل في بابل". كانت بابل أغنى مدينة في العالم في ذلك الوقت لأن أهلها كانوا يقدرون قيمة المال. يُعد هذا الكتاب أحد أكثر الكتب الكلاسيكية تأثيراً في تقديم النصائح المالية. بنهاية ملخص هذا الكتاب، سيكون لديك فهم لنصائح أركاد المالية. على وجه التحديد، سيكون لديك سبعة علاجات وخمسة قوانين للذهب. ستساعدك هذه على توليد المال ثم حمايته واستثماره. 

علاجات أركاد السبعة

ادفع لنفسك أولاً

يجب أن تتطلع دائماً إلى توفير المال عندما تستطيع. يوصي كلاسون بادخار ما لا يقل عن 101 تيرابايت و3 تيرابايت من أرباحك. إذا كان بإمكانك ادخار نسبة أعلى من ذلك، فهذا أمر رائع. قد تذهب هذه الأموال لسداد الديون فقط، لكنها لا تزال تنمي ثروتك. إذا كنت مدينًا، فيجب أن تعيش على 70% مما تكسبه. ادخر 10% لنفسك واستخدم 20% المتبقية لسداد ديونك. يجب أن تضع هذا جانباً قبل أن تنفق أي أموال أخرى. 

كل مصاريفك هي أنك تعمل لحساب شخص آخر. إذا لم تدفع لنفسك أولاً، فأنت تعمل فقط لتدفع للآخرين. يوضح كلاسون أنك قد تكون خادمًا أيضًا إذا لم تدفع لنفسك أولًا. هذا لأن الخدم يعملون لكسب الطعام والمأوى.

تحكم في نفقاتك

أنت تريد التحكم في نفقاتك. لادخار 10% من دخلك كحد أدنى، سيكون عليك تقليل الأموال الخارجة. يجب أن تنفق 90% أو أقل من دخلك. لذا، عليك أن تتعلم كيف تعيش بأقل من إمكانياتك وتحاول تجنب النفقات غير الضرورية. ستزداد نفقاتك دائمًا بما يساوي دخلك إذا لم تحتج. توقف وفكر فيما تنفق أموالك عليه وقلّل من ذلك. إذا لم تفعل ذلك، فستوفر 0% من دخلك كل شهر. وخير مثال على ذلك هو عندما يحصل الناس على علاوة. فبدلاً من استغلال ذلك كفرصة لادخار المزيد من المال، يبدأ الناس في إنفاق المزيد من المال. ما لم تتمكن من التحكم في رغبتك في شراء الأشياء غير الضرورية، ستجد صعوبة في الحفاظ على هذا العلاج.

لن تصبح ثرياً أبداً دون التحكم في نفقاتك. يجب أن يعيش الجميع على مبدأ "الدخل ناقص النفقات يساوي المدخرات". جزء من التحكم في نفقاتك هو وضع ميزانية. أقل من نصف الأمريكيين يستخدمون ميزانية في الوقت الحالي. ولوضع ميزانية فعالة تحتاج إلى تقسيم نفقاتك إلى فئتين: الرغبات والاحتياجات. خصص ما يقرب من 50% من ميزانيتك للاحتياجات، مثل السكن والتأمين. يجب عليك بعد ذلك تخصيص الباقي لرغباتك، وهو ما يسميه كلاسون إنفاقك التقديري.

اجعل المال يعمل لصالحك

لا يكفي توفير المال وعدم إنفاق الأموال الغبية معًا لتصبح ثريًا. عليك أيضًا أن تستثمر أموالك. سيساعدك أول علاجين، الادخار والتحكم في النفقات، في هذا العلاج الثالث. سيوفر لك العلاجين الأولين المال لتستثمره.

يجب استثمار كل سنت من مدخراتك. إذا تلقيت بعد ذلك عوائد على أموالك المستثمرة، فيجب أن تستثمر هذه العوائد. إذا قمت بذلك، فإن ثروتك ستتراكم ببطء. أنت تقوم فعلياً ببناء جيش من العمال الذين يكسبون المال من أجلك. 

من أفضل المجالات لاستثمار مدخراتك هي الأسهم أو السندات أو العقارات. إذا قمت باستثمار سليم، ستزداد أموالك المدخرة بشكل كبير. لذا، لا تدع الفرص العظيمة تفوتك. إذا ظهرت فرصة استثمارية رائعة، احرص على اغتنامها. قد يعني ذلك الاضطرار إلى خفض نفقاتك بشكل أكبر حتى تتمكن من القيام بهذا الاستثمار، ولكن الأمر يستحق العناء على المدى الطويل. 

وأخيراً، تأكد من أنك تستثمر في المجالات التي أنت على دراية بها. أو إذا كانت هناك فرصة لست على دراية بها، فقد تحتاج إلى معرفة المزيد. أفضل الأشخاص الذين يمكنك التعلم منهم هم المستشارون الماليون. في أغنى رجل في بابل هناك العديد من الشخصيات الخيالية التي يمكن وصفها بالمستشارين الماليين. فهم رجال أثرياء وعصاميون معتمدون من الملك والقادة الآخرين. في القصة، هم خبراء جديرون بالثقة يساعدون الآخرين في جني أموالهم بالنيابة عنهم. لذا، تجنب الخوف من الاستعانة بمستشار مالي إذا كنت تعاني من مشاكل مالية.

حماية ثروتك

هناك مخاطر مصاحبة لمحاولة أن تصبح ثرياً وأن تكون ثرياً. فمن السهل خسارة المال أو القيام باستثمار ضعيف. لذلك، تحتاج إلى تقليل مخاطر خسارة المال. وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التعلم من أولئك الذين نجحوا في بناء ثروة وحافظوا عليها لفترات طويلة. أحط نفسك بأشخاص على دراية بالمال، والذين يعملون به كل يوم، والذين يجنون الكثير منه.

أنت تريد أيضًا توزيع ثروتك. فأنت لا تريد أن توضع جميع استثماراتك في سهم أو سند واحد. فذلك ينطوي على مخاطرة كبيرة. نوّع استثماراتك بناءً على المنطق، وستجني المال. بعض المخاطر معقولة، فكلما زادت المخاطرة، زادت المكافآت. ومع ذلك، فإنك لا تريد أن تؤثر مخاطرتك المالية على ثروتك. ضع استثماراتك في الأنشطة التي تدر عليك أرباحًا وتجنب الاستثمارات التي تكون جيدة للغاية. 

هناك طريقة أخرى لحماية ثروتك وهي مساعدة الأصدقاء مالياً فقط في حالة وجود شبكات أمان. فأنت لا ترغب في مساعدة صديق إذا كان ذلك يثقل كاهلك مالياً. يمكنك مساعدة الناس بعدة طرق، وإقراض المال طريقة معقدة للغاية ويمكن تجنبها. إذا كنت ترغب في إقراض المال، يجب أن تتأكد من وجود ضمان للسداد في حال كان الاستثمار سيئاً.

امتلك منزلك

امتلاك عقار يمنح الشخص مزيداً من الثقة. 

استئجار عقار هو طريقة سهلة لإهدار المال. فأنت ببساطة تعطي أموالك لمالك العقار. من الأفضل الحصول على قرض وشراء عقار. عندما يتم سداد القرض، فأنت تملك هذا المنزل. يمكنك بعد ذلك أن تفعل ما تشاء به. يمكنك حتى البدء في تأجير هذا العقار كشكل من أشكال الاستثمار. ولكن، أفضل سيناريو هو شراء منزل بدون قرض. إذا كان بإمكانك القيام بذلك، فعليك بالتأكيد أن تفعل ذلك. 

ضمان دخل مستقبلي

تستمر حياة كل إنسان من طفولته إلى شيخوخته. هَذَا هُوَ طَرِيقُ الْحَيَاةِ وَلَا يَجُوزُ لِأَحَدٍ أَنْ يَحِيدَ عَنْهُ إِلَّا إِذَا دَعَتْهُ الْآلهَةُ قَبْلَ أَوَانِهِ إِلَى الْعَالَمِ الْآخِرِ. لذلك أقول إن من الواجب على الإنسان أن يعد العدة لكسب الرزق في الأيام الآتية، عندما لا يعود شاباً، وأن يعد العدة لعائلته إذا لم يعد معهم ليواسيهم ويعولهم. هَذَا الدَّرْسُ يُرْشِدُكَ إِلَى تَزَوُّدِ كَسْبٍ كَامِلٍ إِذَا مَا قَلَّ الزَّمَانُ عَنْكَ فِي التَّعَلُّمِ".

- جورج صموئيل كلاسون

يجب أن تتطلع دائمًا إلى المستقبل. يمكن أن تتغير الظروف المالية بسرعة. لذا، يجب أن يكون لديك خطة في حال ساءت الظروف بالنسبة لك. ومن الأمثلة على ذلك أن تصبح مريضاً جداً بحيث لا تستطيع العمل أو أن تصبح غير قادر على العمل أو أن لا تعود هناك حاجة إلى صناعة معينة. أنت تريد أن يكون لديك استثمارات في مكانها الصحيح تستفيد من الفائدة المركبة. وتريد أيضًا تطوير تدفق دخل سلبي سيستمر في الحصول عليه بعد توقفك عن العمل. سيساعد ذلك في حساب العوامل التي يمكن أن تطرأ في المستقبل، مثل الإصابة بالمرض.

استثمر في نفسك

إن أثمن ما تملكه هو عقلك. لذا، لكي تزيد من قدرتك على كسب الثروة، يجب أن تستثمر في نفسك. تحتاج إلى تحسين قدرتك على الكسب. يمكنك القيام بذلك من خلال اكتساب مهارات ومعارف جديدة مهمة لاكتساب الثروة خلال تلك الفترة. فكر كيف يمكنك كسب المزيد من المال. ثم، فكر في التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها على نفسك لجعل هذه الثروة المحتملة حقيقة واقعة. استثمر في إجراء تلك التغييرات. 

بالإضافة إلى تعلم مهارات جديدة، يمكن أن يعني الاستثمار في نفسك تطوير عادات جديدة وصحية تساعدك على تحقيق أهدافك المالية. ومن الأمثلة على العادات الصحية الجري يومياً، أو قراءة الكتب المالية المفيدة قبل النوم، أو التخلص من عادة إنفاق سيئة. 

عندما يتحدث الناس عن أن اكتساب الثروة أمرٌ محظوظ، فإنهم يتحدثون عن الحظ. لدينا الفرصة لتغيير فرصنا في أن نصبح أثرياء من خلال الاستثمار في أنفسنا. فالصدفة هي مجرد نتيجة للاستعداد واغتنام الفرص التي تأتينا.

الأشخاص الذين يشتكون من أن الآخرين محظوظون ليسوا هم الذين سيصبحون أثرياء. ستأتي الفرص، ولن يجربها المتذمرون. لكي تصبح ثرياً، اغتنم كل فرصة تأتيك وجربها. لا يهم إذا فشلت، فأنت تزيد من فرصك في أن تنجح يومًا ما وتحقق الثراء.   

قوانين الذهب الخمسة

"أمامك يمتد مستقبلك كطريق يقودك إلى البعيد. وعلى طول هذا الطريق هناك طموحات ترغب في تحقيقها... ورغبات ترغب في إشباعها. ولكي تحقق طموحاتك ورغباتك، يجب أن تكون ناجحًا في التعامل مع المال."

- جورج صموئيل كلاسون 

في الكتاب، يقدم كلاسون أيضًا ملخصًا لكيفية كسب المال. ويسميها قوانين الذهب الخمسة:

  1. يأتي الذهب بسهولة لأولئك الذين يدخرون ما لا يقل عن 101 تيرابايت و3 تيرابايت من أرباحهم.
  2. يعمل الذهب بجد ويتكاثر للناس الذين يجدون في هذا الذهب عملاً مربحًا.
  3. يتمسك بالذهب الأشخاص الذين يستثمرون ذهبهم مع الحكماء.
  4. ينزلق الذهب من الأشخاص الذين يستثمرون في أغراض غير مألوفة.
  5. يهرب الذهب من الأشخاص الذين يجبرون الذهب على تحقيق أرباح مستحيلة.

الملخص النهائي ومراجعة كتاب "أغنى رجل في بابل

يكمن سر تكوين الثروة في إنفاق أقل قدر ممكن من المال، وتوفير المال حتى تتمكن من الاستثمار، والاستثمار في نفسك حتى تتمكن من اغتنام الفرص المالية عند ظهورها. 

لكي تصبح ثرياً، عليك أن تفكر في أموالك مثل الشجرة. تنمو الأشجار ببطء من البذور، وتحتاج إلى الماء والضوء لتزدهر. هذه العلاجات السبعة هي غذاء شجرة أموالك. ومع ذلك، فإنها لا يمكن أن تساعد شجرتك على النمو دون العمل الجاد والمثابرة. ضع خطة منطقية والتزم بخطتك المالية. إذا قمت بذلك وعملت بجد واجتهاد، فسوف تتراكم الأموال بسرعة مدهشة.

قم بالتعليق أدناه وأخبر الآخرين بما تعلمته أو إذا كان لديك أي أفكار أخرى.

ملف PDF وكتاب صوتي مجاني وملخص متحرك لكتاب "أغنى رجل في بابل

هل أنت جديد على ستوري شوتس؟ احصل على ملف PDF والصوت والرسوم المتحركة إصدارات من هذا الملخص لكتاب "أغنى رجل في بابل" ومئات الكتب الأخرى غير الروائية الأكثر مبيعًا في تطبيق مجاني من أفضل التطبيقات المجانية تم اختياره من قِبل Apple وGoogle وThe Guardian والأمم المتحدة كأحد أفضل تطبيقات القراءة والتعلم في العالم.

للغوص في التفاصيل، اطلب كتاب أو احصل على الكتاب الصوتي مجاناً.

ملخصات الكتب ذات الصلة

الأب الغني، الأب الفقير بقلم روبرت كيوساكي

رباعي التدفق النقدي لريتش داد بقلم روبرت كيوساكي

المستثمر الذكي بقلم بنجامين غراهام 

المال إتقان اللعبة بقلم توني روبينز 

سأعلمك أن تكون غنياً بقلم راميت سيثي

كيف تصبح ثرياً بقلم نافال رافيكانت

الاستثمار ضد التيار بقلم أنتوني بولتون

لمسة ميداس بقلم روبرت كيوساكي ودونالد ترامب

فكر وازداد ثراءً بقلم نابليون هيل

ملاك بقلم جيسون كالاكانيس

تحويل الأموال بالكامل بقلم ديف رامزي

الاستثمار ضد التيار بقلم أنتوني بولتون

المليونير السريع بقلم م. ج. ديماركو

منشورات مشابهة

تعليق واحد

  1. مرحباً,
    يا له من كتاب رائع، قرأته ثلاث مرات. ساعدني هذا الكتاب "أغنى رجل في بابل" في التخلص من ديوني.

    لقد كتبت ملخصًا رائعًا هذا الملخص فقط يكفي لمعرفة أفكار الكتاب.

    التحيات-
    عرفان خان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع Akismet للحد من الرسائل غير المرغوب فيها. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقاتك.

The Richest Man in Babylon Summary
|

The Richest Man in Babylon by George Clason Summary and Analysis

Life gets busy. Has The Richest Man in Babylon been gathering dust on your bookshelf? Instead, pick up the key ideas now.

We’re scratching the surface here. If you don’t already have the book, order the book or get the audiobook for free on Amazon to learn the juicy details.

George Samuel Clason’s Perspective

George Samuel Clason is an author from the early 20th century who revolutionized financial advice. After serving in the Spanish-American War, George started writing international pamphlets about achieving financial success. The Richest Man in Babylon is a compilation of his more popular pamphlets. George is credited with inventing the term ‘Pay yourself first.’ He also started two companies, the Clason Map Company of Denver, Colorado and the Clason Publishing Company. The Clason Map Company was the first to publish a road atlas of the United States and Canada.

Synopsis

The Richest Man in Babylon is a book almost 100 years old. That said, the book is still as applicable today as it was when it was first published in 1926. The book focuses on explaining financial advice through a collection of parables. These parables are set in Ancient Babylon. Specifically, set 4,000 years ago. They are associated with a fictional Babylonian character called Arkad. Arkad is a poor scribe who became the ‘richest man in Babylon.’ Babylon was the wealthiest city in the world at the time because its people appreciated the value of money. This book is one of the most influential classical books providing financial advice. By the end of this book summary, you will have an understanding of Arkad’s financial advice. Specifically, you will have seven cures and five laws of gold. These will help you generate money and then protect and invest it. 

Arkad’s Seven Cures

Pay Yourself First

You should always be looking to save money when you can. Clason recommends saving at least 10% of your earnings. If you can save a higher proportion than this, then that is great. This money might be just going to pay off debt, but it is still growing your wealth. If you are in debt, you should live on 70% of what you earn. Save 10% for yourself and use the remaining 20% to repay your debts. You should set this aside before you spend any other money. 

Every expense you have is you slaving for someone else. If you do not pay yourself first, you are merely working to pay other people. Clason explains you might as well be a servant if you do not pay yourself first. This is because servants work to earn food and shelter.

Control Your Expenses

You want to control your expenses. To save a minimum of 10% of your earnings, you will have to minimize the money going out. You need to be spending 90% or less of your income. So, you need to learn to live below your means and try to avoid unnecessary expenses. Your expenses will always grow equal to your income if you don’t protest. Stop and consider what you are spending money on and minimize this. If not, you will be saving 0% of your earnings each month. A perfect example of this is when people get a raise. Instead of using this as an opportunity to save more money, people start to spend more. Unless you can control your urge to buy unnecessary things, you will struggle to maintain this cure.

You will never become rich without controlling your expenses. Everybody must live by ‘income minus expenditures equals savings.’ Part of controlling your expenses is establishing a budget. Less than half of Americans currently use a budget. To budget effectively you need to divide your expenses into two categories: wants and needs. Dedicate roughly 50% of your budget to needs, like housing and insurance. You should then allocate the remainder to your wants, which Clason calls your discretionary spending.

Make Money Work for You

Together, saving money and not spending stupid money is not enough to become wealthy. You also have to be investing your money. The first two cures, saving and controlling expenses, will help you with this third cure. The first two cures will provide money for you to invest.

Every cent of your savings should be invested. If you then receive returns on your money invested, you should be investing these returns. If you do this, your wealth will slowly build. You are effectively building an army of workers that are earning money for you. 

Some of the best areas to invest your savings are stocks, bonds, or real estate. If you make a sound investment, your saved money will increase considerably. So, do not let great opportunities pass you by. If a fantastic investment opportunity arises, make sure you grasp it. This might mean having to cut your expenditures further so you can make this investment, but it will be worth it in the long run. 

Finally, make sure you are investing in areas that you are knowledgeable. Or, if there is an opportunity that you are not knowledgeable in, you may need to learn more. The best people to learn from are financial advisors. In The Richest Man in Babylon, there are several fictional characters who can be described as financial advisors. They are rich, self-made men who are endorsed by the king and other leaders. In the story, they are trustworthy experts who help other people making their money for them. So, avoid being scared of hiring a financial advisor if you are struggling.

Protect Your Wealth

There are risks associated with attempting to become rich and with being wealthy. It is easy to lose money or make a poor investment. So, you need to minimize the risk of losing money. One way to do this is to learn from those who have successfully built wealth and kept it for long periods. Surround yourself with people who are familiar with money, who work with it each day, and who make lots of it.

You also want to spread your wealth. You do not want your investments to all be placed in one stock or bond. Doing so is too risky. Diversify your investments based on logic, and you will make money. Some risks are reasonable, as the higher the risk, the higher the rewards. That said, you do not want your financial risk to ever compromise your wealth. Place your investments in activities that provide a dividend and avoid investments that are too good to be true. 

Another way to protect your wealth is to only help friends financially if there are safety nets in place. You do not want to help a friend if it burdens you financially. You can help people in many ways, and lending money is a very complicated and avoidable way. If you want to lend money, you must ensure there is a guarantee of repayment should the investment go poorly.

Own Your House

Owning a property gives a person more confidence. 

Renting a property is an easy way to waste money. You are simply giving your money away to a landlord. It is better to take out a loan and buy a property. When the loan is paid off, you own that house. You can then do whatever you want with it. You can even start renting out this property as a form of investment. But, the best-case scenario is buying a house without a loan. If you can do this, then you definitely should. 

Ensure a Future Income

The life of every man proceedeth from his childhood to his old age. This is the path of life and no man may deviate from it unless the Gods call him prematurely to the world beyond. Therefore, do I say that is behooves a man to make preparation for a suitable income in the days to come, when he is no longer younger, and to make preparations for his family should he be no longer with them to comfort and support them. This lesson shall instruct thee in providing a full purse when time has made thee less able to learn.”

– George Samuel Clason

You always need to be looking forward to the future. Financial circumstances can change rapidly. So, you need to have a plan in place in case circumstances are worsened for you. Examples of this include becoming too ill to work or a specific industry no longer being needed. You want to have investments in place that are leveraging compound interest. You also want to develop a passive income stream that will keep coming in after you no longer work. This will help account for factors that could crop up in the future, like becoming ill.

Invest in Yourself

Your most valuable asset of all is your mind. So, to maximize your ability to gain wealth, you must invest in yourself. You need to improve your earning potential. You can do this by acquiring new skills and knowledge important for acquiring wealth during that period. Think about how you could be earning more money. Then, consider what changes you need to make to yourself to make that potential wealth a reality. Invest in making those changes. 

As well as learning new skills, investing in yourself can mean developing new, healthy habits that help you achieve your financial goals. Examples of healthy habits would be running daily, reading helpful financial books before bed, or cutting out a bad spending habit. 

When people are talking about wealth acquisition being lucky, they are talking about chance. We have the opportunity to change the chances of us becoming wealthy by investing in ourselves. Chance is merely a result of preparation and taking opportunities that come to us.

The people who complain about others being lucky are not the ones who will become wealthy. Opportunities will come by, and the complainers will not try them. To become wealthy, take every opportunity that comes by and try it. It doesn’t matter if it fails, you are increasing your chances that one day it will work out and you will gain wealth.   

The Five Laws of Gold

“Ahead of you stretches your future like a road leading into the distance. Along that road are ambitions that you wish to accomplish…desires you with to gratify. To bring your ambitions and desires to fulfillment, you must be successful with money.”

– George Samuel Clason 

In the book, Clason also provides a summary of how to make money. He calls these the five laws of gold:

  1. Gold comes easily to those who save at least 10% of their earnings.
  2. Gold labors diligently and multiplies for people who find this gold a profitable employment.
  3. Gold clings to the people who invest their gold with wise people.
  4. Gold slips away from people who invest in unfamiliar purposes.
  5. Gold flees from people who force gold into impossible earnings.

Final Summary and Review of The Richest Man in Babylon

The secret to creating wealth is spending as little as possible, saving money so you can invest, and investing in yourself so you can seize financial opportunities as they arise. 

To become rich, you have to think about your money like a tree. Trees grow slowly from a seed, and they need water and light to flourish. These seven cures are the food for your money tree. That said, they cannot help your tree grow without hard work and consistency. Set out a logical plan and stick to your financial plan. If you do this and you work extremely hard, then money will accrue surprisingly quickly.

Comment below and let others know what you have learned or if you have any other thoughts.

PDF, Free Audiobook, and Animated Summary of The Richest Man in Babylon

New to StoryShots? Get the PDF, audio, and animated versions of this summary of The Richest Man in Babylon and hundreds of other bestselling nonfiction books in our free top-ranking app. It’s been featured by Apple, Google, The Guardian and the UN as one of the world’s best reading and learning apps.

To dive into the details, order the book or get the audiobook for free.

Related Book Summaries

Rich Dad, Poor Dad by Robert Kiyosaki

Rich Dad’s Cashflow Quadrant by Robert Kiyosaki

The Intelligent Investor by Benjamin Graham 

MONEY Master the Game by Tony Robbins 

I Will Teach You To Be Rich by Ramit Sethi

How to Get Rich by Naval Ravikant

Investing Against the Tide by Anthony Bolton

Midas Touch by Robert Kiyosaki and Donald Trump

Think and Grow Rich by Napoleon Hill

Angel by Jason Calacanis

Total Money Makeover by Dave Ramsey

Investing Against the Tide by Anthony Bolton

The Millionaire Fastlane by M.J. DeMarco

Similar Posts

One Comment

  1. Hi,
    What an awesome book, I read it thrice. This book, The Richest Man in Babylon helped me to get rid of my debts.

    You wrote a great summary this only summary is sufficient enough to learn the ideas of the book.

    Regards-
    Irfan Khan

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.