ملخص سبب نومنا
| | |

لماذا ننام ملخص ومراجعة |ماثيو ووكر

العلم الجديد للنوم والأحلام

الملخص

لماذا ننام يجادل بأن النوم هو أحد أهم جوانب حياتنا ولكنه الأقل فهمًا. يهدف ماثيو ووكر إلى سد هذه المعرفة. وبصفته أستاذًا في علم الأعصاب، يصف ماثيو كيف أتاح لنا العلم الحديث فهمًا أفضل للسلوكيات التي نتفاعل معها جميعًا. فالنوم هو مفتاح الصحة البدنية والعقلية الجيدة، بينما يلهم الحلم الإبداع. ويرتبط الحرمان من الأحلام بضعف الأداء المعرفي اليوم وفي المستقبل بأمراض مثل الخرف. والأهم من ذلك، هناك طرق يمكنك من خلالها تحسين نومك، ويقدمها ماثيو ووكر في هذا الكتاب.

وجهة نظر ماثيو ووكر

ماثيو ووكر عالم إنجليزي وأستاذ علم الأعصاب وعلم النفس في جامعة كاليفورنيا في بيركلي. وهو أحد أبرز المثقفين البارزين الذين يركزون على موضوع النوم. ركز ووكر كأكاديمي على تأثير النوم على صحة الإنسان. وقد ساهم في أكثر من 100 دراسة بحثية علمية.


الحياة مشغولة لديها لماذا ننام كان يجمع الغبار على رف كتبك؟ بدلاً من ذلك، التقط الأفكار الرئيسية الآن.

نحن نخدش السطح هنا. إذا لم يكن لديك الكتاب بالفعل، فاطلب كتاب أو احصل على كتاب صوتي مجاناً على أمازون لمعرفة التفاصيل المثيرة.

إخلاء مسؤولية: هذا ملخص وتحليل غير رسمي.


الذهان الروتيني حلم حركة العين السريعة أثناء النوم

يصف ماثيو ووكر الحلم بأنه تجربة نصبح فيها مضطربين نفسياً بشكل صارخ. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مقلقًا، إلا أن المؤلف يقدم خمسة أسباب تجعل من الحلم تجربة ذهانية بشكل طبيعي. 

  1. الليلة الماضية عندما كنتِ تحلمين، بدأتِ في رؤية أشياء لم تكن موجودة. وبالتالي، كنت تهلوس.
  2. في حلمك، كنت قد صدقت أشياء لا يمكن أن تكون حقيقية. وبالتالي، كنت واهمًا.
  3. كنت ستصبح مرتبكًا بشأن الزمان والمكان والشخص. وبالتالي، كنت مشوشًا.
  4. كان من الممكن أن يتسم حلمك بمشاعر متقلبة بشدة. وبالتالي، كنتِ متقلبة عاطفياً.
  5. وأخيرًا، استيقظت هذا الصباح ونسيت تمامًا تجارب أحلامك. وبالتالي، أنت تعاني من فقدان الذاكرة.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض الخمسة أثناء اليقظة، فإنك ستبحث عن علاج نفسي أو نفسي. ومع ذلك، أثناء النوم والحلم، يبدو أنها عملية بيولوجية ونفسية طبيعية.

إبداع الأحلام والتحكم في الأحلام

"النوم هو الشيء الوحيد الأكثر فاعلية الذي يمكننا القيام به لإعادة ضبط صحة دماغنا وجسمنا كل يوم - وهو أفضل جهد تبذله الطبيعة الأم حتى الآن في مكافحة الموت." - ماثيو ووكر

ستحدث الغالبية العظمى من تجارب الأحلام الخاصة بك أثناء مرحلة النوم التي تسمى حركة العين السريعة (REM). وقد ارتبط نوم حركة العين السريعة (REM)، الذي يُحتمل أن يكون بسبب تجارب الأحلام هذه، بفائدتين رئيسيتين. أولى هاتين الفائدتين هي تقدم الإبداع والتحكم في الأحلام.

أثناء نوم حركة العين السريعة، والحلم تحديداً، يبدأ الدماغ بدمج المعلومات. فأحلامك هي عبارة عن مركب من المعلومات التي تعلمتها مؤخرًا وفهرس خلفي لمعلومات السيرة الذاتية المخزنة في دماغك. وبناءً على عملية الدمج بين هذه المعلومات يبدأ دماغك في بناء روابط جديدة. يصف ماثيو ووكر حركة العين السريعة بأنها مثل العلاج الجماعي للذكريات. من خلال هذا النمط من الكيمياء المعلوماتية في الليل، نقوم بإنشاء شبكة من الارتباطات المنقحة في العقل. وفي حياتك اليقظة، يمكن لهذه الارتباطات أن تطلق رؤى جديدة يمكن أن تساعد في حل المشاكل. وهذا هو السبب في أنك ربما تكون قد اختبرت الاستيقاظ على حلول جديدة. لا عجب أن المثل القائل "لا تستيقظ على مشكلة". بدلاً من ذلك، يقول لك الناس أن تنام على مشكلة. هذه المقولة مدعومة الآن بأدلة قوية.

الحلم كعلاج ليلي

الفائدة الثانية لنوم حركة العين السريعة هي في الأساس كيف يعمل كشكل من أشكال العلاج الليلي. فخلال نوم الأحلام يمكننا أن نتخلص من التجارب العاطفية الصعبة، وحتى المؤلمة، خلال نوم الأحلام. فالنوم يزيل تقريبًا تلك القشرة العاطفية المريرة من التجارب التي لا تنسى التي مررنا بها خلال النهار. ومن ثم، يمكننا الاستيقاظ في صباح اليوم التالي ونحن نشعر بتحسن تجاه تلك التجارب. وبناءً على ذلك، يقترح ووكر التفكير في نوم الأحلام كإسعافات أولية عاطفية. يوفر النوم في الأحلام بلسمًا ليليًا يهدئ الحواف المؤلمة اللاذعة للتجارب الصعبة. إذن، ليس الوقت وحده هو الذي يشفي جميع الجروح. وبدلاً من ذلك، فإن الوقت الذي تقضيه في نوم الأحلام هو الذي يوفر لك الشفاء العاطفي.

متطرف للغاية بالنسبة لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية: الحرمان من النوم والدماغ

تُظهر الأبحاث والتجارب الشخصية باستمرار أن قلة النوم تمنع دماغك من تكوين ذكريات جديدة بشكل فعال. يقدم ماثيو ووكر تشبيهًا لشرح هذه النقطة. يبدو الأمر كما لو أنه من دون نوم، يتوقف صندوق واردات الذاكرة في الدماغ عن العمل، ولا يمكنك حفظ التجارب الجديدة في الذاكرة. لذا، يتم ببساطة ارتداد رسائل البريد الإلكتروني المعلوماتية الجديدة الواردة إليك، وينتهي بك الأمر بالشعور كما لو كنت فاقدًا للذاكرة.

بالإضافة إلى المعاناة في تكوين ذكريات جديدة، ترتبط قلة النوم أيضًا بمشاكل الذاكرة طويلة الأمد. تُظهر الأبحاث أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة نمو بروتين سام في الدماغ يسمى بيتا أميلويد. ويرتبط بروتين بيتا أميلويد بمرض الزهايمر. يمكن أن يتراكم هذا البروتين عند الحرمان من النوم، حيث أن النوم ليلاً يشجع على تكسير هذا البروتين السام. وبالتالي، إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، فسوف يتراكم المزيد من هذا البروتين المرتبط بالزهايمر. وكلما زادت كمية البروتين المتراكمة، زاد خطر إصابتك بالخرف في وقت لاحق من حياتك.

السرطان والنوبات القلبية والعمر الأقصر: الحرمان من النوم والجسم

"كلما كان نومك أقصر، كان عمرك أقصر. إن الأسباب الرئيسية للأمراض والوفيات في الدول المتقدمة - الأمراض التي تشل أنظمة الرعاية الصحية، مثل أمراض القلب والسمنة والخرف والسكري والسرطان - لها جميعًا روابط سببية معترف بها مع قلة النوم." - ماثيو ووكر

بالإضافة إلى التأثير على عقلك، يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم على جسمك أيضًا. أولاً، نحن نعلم أن الحرمان من النوم يؤثر على الجهاز التناسلي. نحن نعلم أن الرجال الذين ينامون من خمس إلى ست ساعات فقط في الليلة يكون مستوى هرمون التستوستيرون لديهم مماثلاً لشخص يكبرهم بعشر سنوات. وبالتالي، فإن قلة النوم ستجعلك تتقدم في العمر بعقد من الزمن تقريباً من هذا الجانب.

ونحن نعلم أيضًا أن عدم كفاية النوم يؤثر على جهازك المناعي. فبعد ليلة واحدة فقط من النوم لمدة أربع إلى خمس ساعات من النوم، هناك انخفاض بنسبة 70% في الخلايا المناعية الحرجة المضادة للسرطان التي تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية. وبالتالي، نحن نعلم أن فترات النوم القصيرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأشكال عديدة من السرطان. وتشمل هذه القائمة حاليًا سرطان الأمعاء والبروستاتا وسرطان الثدي. في الواقع، أصبحت الصلة بين الحرمان من النوم والسرطان قوية جدًا الآن لدرجة أن منظمة الصحة العالمية تصنف أي شكل من أشكال العمل الليلي بنظام المناوبات الليلية على أنه مادة مسرطنة محتملة. بعبارة أخرى، قد تؤدي هذه الوظائف إلى الإصابة بالسرطان بسبب اضطراب إيقاعات معدل النوم.

نعلم أيضاً أن عدم كفاية النوم يؤثر على نظام القلب والأوعية الدموية. أثناء النوم العميق ليلاً، تتلقى ما يسميه ماثيو ووكر دواء ضغط الدم. ينخفض معدل ضربات قلبك وينخفض ضغط دمك. لذلك، إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فإنك لا تحصل على إعادة تشغيل نظام القلب والأوعية الدموية. ونتيجة لفقدان إعادة التشغيل هذه هي ارتفاع ضغط الدم. وبالتالي، إذا كنت تحصل على ست ساعات من النوم أو أقل، فإنك معرض لخطر متزايد بنسبة 200% للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة في حياتك. ويدعم وجود عامل الخطورة هذا ظاهرة التوقيت الصيفي التي يصفها ماثيو ووكر بأنها تجربة عالمية تُجرى على 1.6 مليار شخص مرتين في السنة. عندما نفقد ساعة واحدة من النوم في فصل الربيع، نشهد زيادة في النوبات القلبية في اليوم التالي بمقدار 241 تيرابايت في اليوم التالي.

من الموضوعات المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار معدل إعادة التدوير لدى البشر. أو بشكل أدق، كم من الوقت يمكن للبشر أن يستمروا دون نوم قبل أن يشهدوا هذه الانخفاضات. يبدو أن الإجابة هي حوالي 16 ساعة من اليقظة. فبمجرد تجاوز 16 ساعة من الاستيقاظ، عندها نبدأ في إدراك التدهور العقلي والتدهور الفسيولوجي في الجسم. نحن نعلم أنه بعد أن تكون مستيقظًا لمدة 19 أو 20 ساعة، تكون قدرتك العقلية أثناء القيادة ضعيفة مثل شخص في حالة سكر قانوني. لذلك، بما أن معدل إعادة التدوير لدى البشر هو 16 ساعة، فإننا نحتاج بعد ذلك إلى حوالي ثماني ساعات من النوم لإصلاح الضرر الناجم عن اليقظة. اليقظة في الأساس هي تلف دماغي منخفض المستوى.

الكافيين وتأخر الرحلات الجوية الطويلة والميلاتونين: فقدان السيطرة على إيقاع نومك واكتسابها

إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، فمن المحتمل أنك تصفحت قسم المكملات الغذائية في الصيدلية المحلية. وأكثر هذه المكملات شيوعًا هو الميلاتونين. ومع ذلك، يتساءل الكثيرون عما إذا كان الميلاتونين يعمل بالفعل. يوصي المؤلف بتناول الميلاتونين فقط إذا كنت ستسافر وتعاني من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة. ولفهم سبب توصية ماثيو ووكر بذلك، عليك أن تعرف كيف يخلد الجسم إلى النوم.

إيقاعك اليومي هو مستوى طاقتك أو يقظتك على مدار اليوم. إن إيقاعات الساعة البيولوجية عبارة عن دورة: يشعر معظم الناس بالاستيقاظ في الصباح، ثم يشعرون بتراجع في بداية فترة ما بعد الظهر، ويشعرون باليقظة في بداية المساء ثم يشعرون بالتعب في وقت قريب من وقت النوم. وقد زادت الأبحاث الحديثة من فهمنا لإيقاع الساعة البيولوجية. وفي الواقع، مُنحت جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب لعام 2017 للباحثين في مجال إيقاع الساعة البيولوجية. على المستوى البسيط، تنتج أجسامنا الميلاتونين للإشارة إلى الوقت الذي يحين فيه وقت النوم.

بشكل عام، من الأفضل أن نحاول تحفيز إنتاج الميلاتونين الطبيعي بدلاً من تناول الميلاتونين. فالتحفيز أفضل من العلاج لأن هناك نظاماً ثانياً يستخدمه جسمنا للنوم. عندما نكون مستيقظين، تزيد أجسامنا تدريجياً من تركيز الأدينوزين في أدمغتنا. ومع تراكم المزيد من الأدينوزين، نشعر بمزيد من "ضغط النوم" أو الرغبة في النوم. وكلما طالت مدة استيقاظك، زاد ضغط النوم الذي تعاني منه. وهذا هو السبب في أنه لا يزال بإمكانك النوم في منتصف النهار إذا كنت مرهقًا حقًا. عندما تنام، يقوم جسمك بتفريغ الأدينوزين. في الوضع المثالي، تقوم بتفريغ الأدينوزين خلال فترة هادئة من إيقاع ساعتك البيولوجية بحيث يمكنك الحصول على نوم عميق حقًا.

قبرة الصباح أم بومة الليل

"إن طلبك من ابنك المراهق أو ابنتك المراهقة أن يخلد إلى النوم في العاشرة مساءً هو المعادل للساعة البيولوجية لطلبك أنت، أي والده، أن ينام في السابعة أو الثامنة مساءً. ومهما كان صوتك عاليًا في النطق بالأمر، ومهما كانت رغبة المراهق أو المراهقة في الامتثال لتعليماتك حقًا، ومهما كان مقدار الجهد المبذول من أي من الطرفين بإرادته، فإن إيقاع الساعة البيولوجية للمراهق أو المراهقة لن يتغير بمعجزة. وعلاوة على ذلك، فإن الطلب من ذلك المراهق نفسه أن يستيقظ في السابعة صباح اليوم التالي ويعمل بذكاء ورشاقة ومزاج جيد هو ما يعادل الطلب منك، أنت، والده، أن تفعل الشيء نفسه في الرابعة أو الخامسة صباحًا". - ماثيو ووكر

يختلف إيقاع الساعة البيولوجية من شخص لآخر. فبالنسبة لبعض الأشخاص، تصل ذروة استيقاظهم في وقت مبكر من النهار، ويصل قاع نعاسهم في وقت مبكر من الليل. وهؤلاء هم الذين ينامون في الصباح ويشكلون حوالي 40% من السكان. ويميل هؤلاء الأشخاص إلى الاستيقاظ قرب الفجر ويعملون على النحو الأمثل في هذا الوقت من اليوم.

أما الأشخاص الآخرون فهم من البوم الليلي ويمثلون حوالي 30% من السكان. ويفضل هؤلاء الأشخاص الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر والاستيقاظ في وقت متأخر من صباح اليوم التالي.

أما النسبة المتبقية 30% من السكان فهي ما بين النوع الصباحي والمسائي.

ويُعرف "نوعك" بالنمط الزمني الخاص بك، ويتم تحديده في المقام الأول عن طريق الوراثة. إذا كنت بومة ليلية، فمن المحتمل أن يكون أحد والديك أو كلاهما من البومة الليلية. وللأسف، يتعامل المجتمع مع البوم الليلي على أنه كسول لأنه لا يحب الاستيقاظ حتى وقت متأخر من الصباح. بالإضافة إلى ذلك، فإن جدول العمل في المجتمع يفضل النوع الصباحي. وغالبًا ما يُجبر النوع المسائي على إيقاع غير طبيعي للنوم والاستيقاظ لتلبية جدول عمل معين. وبالتالي، غالبًا ما تكون الأنواع المسائية أكثر حرمانًا من النوم.

والسبب في اختلاف الأنماط الزمنية داخل المجتمع هو أن البشر على الأرجح قد تطوروا للنوم المشترك كعائلات أو حتى قبائل بأكملها. وبالتالي، وبناءً على ذلك، يمكن فهم فوائد التباين المبرمج وراثيًا في تفضيلات توقيت النوم/الاستيقاظ. فالبوم الليلي في المجموعة لن يناموا حتى الساعة الواحدة أو الثانية صباحًا ولن يستيقظوا حتى الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا، وعلى العكس من ذلك، فإن القبرات الصباحية قد تخلد للنوم في الساعة التاسعة مساءً وتستيقظ في الخامسة صباحًا، وبالتالي فإن المجموعة ككل تكون ضعيفة بشكل جماعي (أي أن كل شخص ينام) لمدة أربع ساعات فقط بدلًا من ثماني ساعات. والأهم من ذلك، تسمح هذه العملية أيضًا للجميع بالحصول على ثماني ساعات من النوم. ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة بنسبة 50% في لياقة البقاء على قيد الحياة.

الحلم الجلي

بحكم التعريف، الحلم الواضح هو ببساطة معرفة أنك تحلم أثناء حلمك. يفكر معظم الناس في الحلم الواضح على أنه بداية التحكم في ما تحلم به. أي أنك تكتسب السيطرة الإرادية، وتقرر ما سيحدث أثناء حلمك. لقد صمم العلماء تجارب وأثبتوا بشكل موضوعي أنه عندما يقول الناس أنهم يفعلون شيئاً ما في الحلم فإنهم يفعلون ذلك بالفعل. ومع ذلك، يبدو من غير المحتمل أنهم يتحكمون فيما يحلمون به.

من الممكن زيادة فرصك في الحلم الواضح. على سبيل المثال، قبل أن تغفو، يمكنك أن تخبر نفسك أنك ستتذكر أحلامك. وعلى الرغم من ذلك، فإن الأمر ليس سهلاً بشكل خاص. وبدلاً من ذلك، يبدو أن حوالي 20 إلى 30% فقط من السكان هم من الحالمين بالأحلام الواضحة بشكل طبيعي. واستناداً إلى هذه النسبة، يسلط ماثيو ووكر الضوء على أننا غير متأكدين حالياً مما إذا كانت الأحلام الواضحة هي عملية تكيفية تطورية. هل 20% في حالة أكثر تطوراً من الحلم؟ لا نعرف حالياً الإجابة على هذا السؤال.

لماذا يمكن أن تكون القيلولة خطرة على صحتك

يمكن أن توفر القيلولة فوائد لكل من عقلك وجسمك. ومع ذلك، يمكن أن تكون القيلولة أيضًا سلاحًا ذا حدين. فأثناء استيقاظنا أثناء النهار، يتراكم علينا النعاس أو ضغط النوم. يسمح لك هذا الضغط بالنوم بسرعة والبقاء نائمًا. وعندما ننام، نتخلص من هذا النعاس.

لذا، إذا أخذت قيلولة أثناء النهار، خاصةً إذا أخذتها في وقت متأخر جدًا بعد الظهر، فإنك في الواقع ستطلق بعضًا من هذا النعاس. وبالتالي، فإن هذا النوع من القيلولة سيزيد من صعوبة الخلود إلى النوم والاستمرار في النوم. وبالتالي، إذا كنت لا تعاني من صعوبة في النوم، يعتقد ماثيو ووكر أنه يمكنك أخذ قيلولة بانتظام. ومع ذلك، إذا كنت تجد صعوبة في الخلود إلى النوم أو البقاء نائمًا في الليل، فيجب عليك تجنب القيلولة. وبدلاً من ذلك، حاول أن تزيد من نعاسك.

تعتمد القيلولة المثالية على ما تريده من تلك القيلولة. فمراحل النوم المختلفة تمنحك أنواعًا مختلفة من فوائد الدماغ والجسم. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجنب ذلك الترنح الذي قد تشعر به غالبًا بعد نوم طويل، فربما يجب عليك تجنب القيلولة التي تزيد مدتها عن 40 أو 50 دقيقة. 

"اكتشف الباحثون أن القيلولة التي لا تزيد مدتها عن ست وعشرين دقيقة لا تزال توفر تحسنًا بنسبة 34% في أداء المهام وزيادة في اليقظة العامة بنسبة تزيد عن 50%." - ماثيو ووكر

هل يمكن أن تساعد القيلولة في تخفيف ديون النوم؟

النوم ليس مثل البنك. لا يمكنك تجميع دين ثم تأمل في سداده في وقت لاحق. بدلاً من ذلك، النوم هو حدث كل شيء أو لا شيء. لا يمكنك تخطي النوم خلال الأسبوع ثم محاولة الإفراط في النوم في عطلة نهاية الأسبوع. فهذا الإفراط في النوم لن يعوضك عن نومك المفقود سابقًا.

البشر هم الكائنات الوحيدة التي تحرم نفسها عمدًا من النوم. وبالتالي، لم تضطر الطبيعة الأم إلى مواجهة تحدي الحرمان من النوم خلال مسار التطور. وبالتالي، لم يطور البشر آلية شبكة أمان للتغلب على مشكلة النوم.

رؤية جديدة للنوم في القرن الحادي والعشرين

"لا ينام البشر بالطريقة التي أرادتها الطبيعة. فقد تم تشويه عدد نوبات النوم، ومدة النوم، ومتى يحدث النوم، بشكل شامل بسبب الحداثة." - ماثيو ووكر

يقدم لك ماثيو ووكر خمس نصائح أساسية لمساعدتك على أن يكون مستقبلك مليئاً بالنوم السهل:

  1. حاولي الحفاظ على الانتظام. اذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة واستيقظ في نفس الوقت كل صباح. افعل ذلك بغض النظر عما إذا كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو في أيام الأسبوع. حتى لو مررت بليلة نوم سيئة، استمر في الاستيقاظ في نفس الوقت من اليوم وأعد ضبط نفسك.
  2. نحتاج إلى الظلام في المساء للسماح بإفراز هرمون يسمى الميلاتونين. يساعدنا الميلاتونين في الحفاظ على وقت نوم صحي. لذلك، حاولي إطفاء نصف الأضواء في منزلك في الساعة التي تسبق النوم. ابتعد عن الشاشات، وخاصة شاشات LED - فهي تبعث الضوء الأزرق الذي يعيق إفراز الميلاتونين.
  3. حافظ على بيئة نومك باردة قدر الإمكان. الكثير منا لديه غرفة نوم دافئة جداً من حيث درجة الحرارة. درجة الحرارة المثالية هي حوالي 68 درجة فهرنهايت أو حوالي 18 درجة ونصف درجة مئوية. يحتاج دماغك وجسمك إلى خفض درجة حرارتهما الأساسية بحوالي درجتين أو ثلاث درجات فهرنهايت لبدء النوم الجيد. وبالتالي، ستجد دائمًا أن النوم في غرفة باردة جدًا أسهل من النوم في غرفة باردة جدًا من غرفة حارة جدًا. 
  4. تجنب الكحول والكافيين. ربما يكون الكحول هو أكثر المخدرات التي يساء فهمها عندما يتعلق الأمر بالنوم. يعتقد الناس أنه يساعدهم على النوم. وهذا غير صحيح. فالكحول هو نوع من المسكنات، مما يعني أن الكحول في الأساس هو مجرد تخدير دماغك. أنت لا تجعله ينام بشكل طبيعي. تشير الأبحاث إلى أن الكحول يفتت نومك. لذا، ستستيقظ عدة مرات طوال الليل. وأخيراً، يمنع الكحول أيضاً النوم في الأحلام. الكافيين مشكلة أيضاً. يعرف الكثير منا أن الكافيين يمكن أن يبقينا مستيقظين لأنه منبه. ومع ذلك، قليل من الناس يعلمون أنه حتى لو غفوت بشكل جيد وربما بقيت نائمًا بعد تناول القهوة، فإن عمق نومك العميق سيقل. 
  5. لا تبقى في السرير مستيقظًا. إذا لم تستغرق في النوم في غضون 20 دقيقة أو نحو ذلك، أو إذا استيقظت وتجد صعوبة في العودة إلى النوم، فلا تبقى في السرير مستيقظًا. فسرعان ما يتعلم دماغك الارتباط بين سريرك وكونك مستيقظاً. لذلك، انهض واذهب إلى غرفة أخرى. في الضوء الخافت، اقرأ كتابًا فقط. لا شاشات، لا تتفقد البريد الإلكتروني، لا طعام. فقط عندما تشعر بالنعاس يجب أن تعود إلى السرير. إذا اعتمدت هذا النهج، يمكنك إعادة تعلم الارتباط بين غرفة نومك والنعاس.

التقييم

نقيم هذا الكتاب 4.6/5.

نتيجتنا

لماذا ننام بصيغة PDF، كتاب صوتي مجاني، إنفوجرافيك وملخص كتاب رسوم متحركة

قم بالتعليق أدناه وأخبر الآخرين بما تعلمته أو إذا كان لديك أي أفكار أخرى.

هل أنت جديد على ستوري شوتس؟ احصل على النسخ الصوتية والمتحركة من هذا الملخص ومئات الكتب الأخرى الأكثر مبيعاً من الكتب غير الخيالية في تطبيق مجاني من أفضل التطبيقات المجانية وقد اختارته كل من Apple وThe Guardian وThe UN وGoogle كأحد أفضل تطبيقات القراءة والتعلم في العالم.

كان هذا مجرد غيض من فيض. للغوص في التفاصيل ودعم المؤلف، اطلب كتاب أو احصل على الكتاب الصوتي مجاناً على أمازون

ملخصات الكتب ذات الصلة

النوم بذكاء أكثر بقلم شون ستيفنسون

الجسم ذو الأربع ساعات بقلم تيم فيريس

التدفق بقلم ميهالي تشيكسينتميهالي

سرقة النار بقلم جيمي ويل وستيفن كوتلر

السكون هو المفتاح بقلم ريان هوليداي

ميزة الأكسجين بقلم باتريك ج. ماكيون

نادي 5 صباحًا بقلم روبن شارما

العمر الافتراضي بقلم ديفيد سنكلير

الشيء الوحيد بقلم غاري دبليو كيلر وجاي باباسان

العمل العميق بواسطة كال نيوبورت

التعلم الفائق بقلم سكوت ه. يونغ

الإتقان بقلم روبرت جرين

ملخص لماذا ننام ملخص
  • الحفظ

منشورات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع Akismet للحد من الرسائل غير المرغوب فيها. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقاتك.

Why We Sleep by Matthew Walker Summary

Synopsis

Why We Sleep argues that sleep is one of the most important but least understood aspects of our life. Matthew Walker aims to bridge this knowledge. As a neuroscience professor, Matthew describes how modern science has allowed us to better understand behavior we all engage with. Sleep is key to good physical and mental health, while dreaming inspires creativity. Dream deprivation is associated with poor cognitive performance today and in the future, with diseases like dementia. Importantly, there are ways you can improve your sleep, and Matthew Walker provides them in this book.

About Matthew Walker

Matthew Walker is an English scientist and professor of neuroscience and psychology at the University of California, Berkeley. He is one of the most high-profile public intellectuals focused on the subject of sleep. As an academic, Walker has focused on the impact of sleep on human health. He has contributed to over 100 scientific research studies.

Routinely Psychotic: REM-Sleep Dreaming

Matthew Walker describes dreaming as an experience where we become flagrantly psychotic. Although this might sound worrying, the author provides five reasons why dreaming is a naturally psychotic experience. 

  1. Last night when you were dreaming, you started to see things that were not there. Hence, you were hallucinating.
  2. In your dream, you would have believed things that could not have possibly been true. Hence, you were delusional.
  3. You would have become confused about time, place, and person. Hence, you were disoriented.
  4. Your dream would have been characterized by wildly fluctuating emotions. Hence, you were affectively labile.
  5. Finally, you woke up this morning and completely forgot about your dream experiences. Hence, you are suffering from amnesia.

If you were to experience any one of those five symptoms while you were awake, you would be seeking psychological or psychiatric treatment. However, during sleep and dreaming, it seems to be both a normal biological and psychological process.

Dream Creativity and Dream Control

“Sleep is the single most effective thing we can do to reset our brain and body health each day — Mother Nature’s best effort yet at contra-death.” – Matthew Walker

The vast majority of your dream experiences will have occurred during a sleep stage called rapid eye movement (REM). REM sleep, potentially due to these dream experiences, has been associated with two main benefits. The first of these benefits is the advancement of dream creativity and control.

During REM sleep, and dreaming specifically, the brain starts to combine information. Your dreams are a compound of what you’ve recently learned and a back catalog of autobiographical information that you’ve got stored in your brain. Based on the act of combining these areas of information, your brain starts to build novel connections. Matthew Walker describes REM as being like group therapy for memories. Through this pattern of informational alchemy at night, we create a revised mind wide web of associations. In your waking life, these associations can kickstart novel insights that can help solve problems. This is why you may have experienced waking up to new solutions. No wonder the saying isn’t “Stay awake on a problem.” Instead, people tell you to sleep on a problem. This saying is now supported by substantial evidence.

Dreaming as Overnight Therapy

The second benefit of REM sleep is essentially how it works as a form of overnight therapy. It’s during dream sleep we can take the sting out of difficult, even traumatic, emotional experiences. Sleep almost removes that emotional, bitter rind from the memorable experiences we’ve had during the day. Hence, we can wake up the next morning feeling better about those experiences. Based on this, Walker suggests you think of dream sleep as emotional first aid. Dream sleep offers a nocturnal balm that soothes the painful stinging edges of challenging experiences. So, it’s not just time that heals all wounds. Instead, it’s time spent in dream sleep that provides you with emotional healing.

Too Extreme for the Guinness Book of World Records: Sleep Deprivation and the Brain

Research and personal experience consistently show that a lack of sleep will prevent your brain from effectively creating new memories. Matthew Walker offers an analogy to explain this point. It is almost as though without sleep, the brain’s memory inbox shuts down, and you can’t commit new experiences to memory. So, those new incoming informational emails are simply bounced, and you end up feeling as though you’re amnesiac.

On top of struggling to form new memories, a lack of sleep is also associated with longer-lasting memory issues. Research shows that a lack of sleep will lead to an increased development of a toxic protein in the brain called beta-amyloid. Beta-amyloid is associated with Alzheimer’s disease. This protein can build up when sleep-deprived, as nighttime sleep encourages the breakdown of this toxic protein. Hence, if you’re not getting enough sleep every night, more of that Alzheimer’s-related protein will build up. The more protein that builds up, the greater your risk of developing dementia in later life.

Cancer, Heart Attacks, and a Shorter Life: Sleep Deprivation and the Body

“The shorter your sleep, the shorter your life. The leading causes of disease and death in developed nations—diseases that are crippling health-care systems, like heart disease, obesity, dementia, diabetes, and cancer—all have recognized causal links to a lack of sleep.” – Matthew Walker

As well as impacting your brain, sleep deprivation can also impact your body. Firstly, we know that sleep deprivation affects the reproductive system. We know that men who are sleeping only five to six hours a night have a testosterone level comparable to someone ten years their senior. Therefore, a lack of sleep will age you by almost a decade in terms of that aspect.

We also know that insufficient sleep impacts your immune system. After only one night of four to five hours of sleep, there is a 70% reduction in critical anticancer-fighting immune cells called natural killer cells. Hence, we know that short sleep durations can increase your risk of developing numerous forms of cancer. This list currently includes bowel, prostate, and breast cancer. In fact, the link between sleep deprivation and cancer is now so strong that the World Health Organization classifies any form of nighttime shift work as a probable carcinogen. So, in other words, these jobs may induce cancer due to a disruption of your sleep rate rhythms.

We also know that insufficient sleep impacts your cardiovascular system. During deep sleep at night, you receive what Matthew Walker calls a blood pressure medication. Your heart rate drops, and your blood pressure goes down. Therefore, if you’re not getting sufficient sleep, you’re not getting that reboot of the cardiovascular system. The result of missing this reboot is a rise in blood pressure. Subsequently, if you’re getting six hours of sleep or less, you have a 200% increased risk of having a fatal heart attack or stroke in your lifetime. The presence of this risk factor is supported by the phenomenon that is daylight savings time, which Matthew Walker describes as a global experiment performed on 1.6 billion people twice a year. When we lose one hour of sleep in the spring, we see a subsequent 24% increase in heart attacks the following day.

An important topic to consider is the recycling rate of humans. Or, more precisely, how long humans can last without sleep before seeing these declines. The answer appears to be about 16 hours of wakefulness. Once you get past 16 hours of being awake, that’s when we start to recognize mental deterioration and physiological deterioration in the body. We know that after you’ve been awake for 19 or 20 hours, your mental capacity while driving is as impaired as someone who is legally drunk. Therefore, as humans’ recycle rate is 16 hours, we then need about eight hours of sleep to repair the damage of wakefulness. Wakefulness essentially is low-level brain damage.

Caffeine, Jet Lag, and Melatonin: Losing and Gaining Control of Your Sleep Rhythm

If you’ve ever had a sleep problem, you’ve probably browsed the supplements section at your local pharmacy. The most common among those supplements is melatonin. However, many question whether melatonin actually works. The author only recommends taking melatonin if you’re going to be traveling and experiencing jet lag. To understand why Matthew Walker recommends this, you need to know how the body goes to sleep.

Your circadian rhythm is your level of energy or wakefulness throughout the day. Circadian rhythms are a cycle: most people will feel awake in the morning, experience a dip in the early afternoon, feel awake in the early evening and then get tired around bedtime. Recent research has increased our understanding of the circadian rhythm. Actually, the 2017 Nobel Prize in Physiology or Medicine was awarded to circadian rhythm researchers. At a simple level, our bodies produce melatonin to signal when it’s time for us to sleep.

In general, we’re better off trying to stimulate natural melatonin production than taking melatonin. Stimulating is better than medicating because there’s a second system our body uses for sleep. When we’re awake, our bodies gradually increase the concentration of adenosine in our brains. As more adenosine builds up, we experience more “sleep pressure,” or desire to sleep. The longer you stay awake, the more sleep pressure you experience. This is why you can still fall asleep in the middle of the day if you’re genuinely exhausted. When you sleep, your body dumps adenosine. In an ideal situation, you dump adenosine during a quiet period of your circadian rhythm so that you can have a truly deep sleep.

Morning Larks or Night Owls

“Asking your teenage son or daughter to go to bed and fall asleep at ten p.m. is the circadian equivalent of asking you, their parent, to go to sleep at seven or eight p.m. No matter how loud you enunciate the order, no matter how much that teenager truly wishes to obey your instruction, and no matter what amount of willed effort is applied by either of the two parties, the circadian rhythm of a teenager will not be miraculously coaxed into a change. Furthermore, asking that same teenager to wake up at seven the next morning and function with intellect, grace, and good mood is the equivalent of asking you, their parent, to do the same at four or five a.m.” – Matthew Walker

Everyone has a different circadian rhythm. For some people, their peak of wakefulness arrives early in the day, and their sleepiness trough arrives early at night. These are morning larks and make up about 40% of the population. These people tend to wake around dawn and function optimally at this time of day.

Other people are night owls and account for about 30% of the population. These people prefer going to bed late and waking up late the following morning.

The remaining 30% of the population is somewhere between a morning and evening type.

Your “type” is known as your chronotype, and it’s primarily determined by genetics. If you’re a night owl, it’s likely that one or both of your parents is a night owl. Sadly, society treats night owls as lazy since they don’t like to wake up until later in the morning. In addition, society’s work schedule favors morning types. Evening types are often forced into an unnatural sleep-wake rhythm to meet a certain work schedule. Thus, evening types are more often sleep-deprived.

The reason for different chronotypes within society is that humans likely evolved to co-sleep as families or even whole tribes. Hence, based on this, the benefits of genetically programmed variation in sleep/wake timing preferences can be understood. The night owls in the group would not be going to sleep until one or two a.m. and not waking until nine or ten a.m. Conversely, the morning larks would have retired for the night at nine p.m. and woken at five a.m. Consequently, the group as a whole is only collectively vulnerable (i.e., every person asleep) for just four rather than eight hours. Crucially, this process also allows everyone to still get eight hours of sleep. That’s potentially a 50 percent increase in survival fitness.

Lucid Dreaming

By definition, lucid dreaming is simply the act of knowing that you’re dreaming while you’re dreaming. Most people think of lucid dreaming as beginning to control what you’re dreaming. So, you gain volitional control, and you decide what’s going to happen during your dream. Scientists have designed experiments and demonstrated objectively that when people say that they’re doing something in a dream that they actually are. However, it seems unlikely they are controlling what they are dreaming.

It is possible to increase your chances of lucid dreaming. For example, before falling asleep, you can tell yourself that you will remember your dreams. Despite this, it is not particularly easy. Instead, it appears that only around 20 to 30% of the population are natural lucid dreamers. Based on this percentage, Matthew Walker highlights we are currently unsure if lucid dreaming is evolutionarily adaptive. Are the 20% in a more evolved state of dreaming? We do not currently know the answer to this question.

Why Naps Can Be Dangerous for Your Health

Naps can provide benefits for both your brain and your body. However, naps can also be a double-edged sword. While we’re awake during the day, we’re building up sleepiness or sleep pressure. This pressure allows you to fall asleep quickly and stay asleep. When we sleep, we release that sleepiness.

So, if you take a nap during the day, especially if you take it too late in the afternoon, you will actually release some of that sleepiness. Subsequently, this type of nap will make it that much more difficult to fall asleep and stay asleep. Hence, if you don’t struggle with your sleep, Matthew Walker believes you can nap regularly. However, if you find it difficult to fall asleep or stay asleep at night, you should avoid naps. Instead, try to build up your sleepiness.

The ideal nap depends on what you want from that nap. Different stages of sleep give you different types of brain and body benefits. However, if you want to avoid that grogginess you can often have after a long sleep, you should perhaps avoid naps that are longer than maybe 40 or 50 minutes in length. 

“They discovered that naps as short as twenty-six minutes in length still offered a 34 percent improvement in task performance and more than a 50 percent increase in overall alertness.” – Matthew Walker

Can Naps Help With Sleep Debt?

Sleep is not like a bank. You can’t accumulate a debt and then hope to pay it off at some later point in time. Instead, sleep is an all-or-nothing event. You can’t skip sleep during the week and then try to binge and oversleep at the weekend. This sleep binge will not make up for your previous lost sleep.

Human beings are the only species that deliberately deprive themselves of sleep. Hence, Mother Nature has never had to face the challenge of sleep deprivation during the course of evolution. Subsequently, humans have not evolved a safety net mechanism that overcomes sleep debt.

A New Vision for Sleep in the Twenty-First Century

“Humans are not sleeping the way nature intended. The number of sleep bouts, the duration of sleep, and when sleep occurs has all been comprehensively distorted by modernity.” – Matthew Walker

Matthew Walker offers five key tips to help your future be filled with an easier sleeping process:

  1. Try to maintain regularity. Go to bed at the same time every night and wake up at the same time every morning. Do this irrespective of whether it is the weekend or a weekday. Even if you’ve had a bad night of sleep, still wake up at the same time of day and reset.
  2. We need darkness in the evening to allow the release of a hormone called melatonin. Melatonin helps us maintain a healthy sleep time. Therefore, try to dim down half the lights in your home in the hour before bed. Stay away from screens, especially LED screens — they emit blue light that actually puts the brakes on melatonin.
  3. Keep your sleeping environment as cool as possible. Many of us have a bedroom that’s too warm in terms of temperature. An optimal temperature is about 68 degrees Fahrenheit or about 18 and a half degrees Celsius. Your brain and body need to drop their core temperature by about two or three degrees Fahrenheit to initiate good sleep. Hence, you’ll always find it easier to fall asleep in a room that’s too cold than too hot. 
  4. Avoid alcohol and caffeine. Alcohol is perhaps the most misunderstood drug when it comes to sleep. People believe it helps them fall asleep. That’s not true. Alcohol is a type of sedative, which means alcohol is basically just knocking your brain out. You’re not putting it into natural sleep. Research suggests that alcohol will fragment your sleep. So, you’ll wake up many more times throughout the night. Finally, alcohol also blocks dream sleep. Caffeine is also a problem. Many of us know that caffeine can keep us awake as it is a stimulant. However, few people know that even if you fall asleep fine and maybe you stay asleep after a coffee, the depth of your deep sleep will be lessened. 
  5. Do not stay in bed, awake. If you haven’t fallen asleep within 20 or so minutes, or you’ve woken up and you’re finding it difficult to fall back asleep, don’t stay in bed awake. Your brain quickly learns an association between your bed and being awake. Therefore, get up and go to another room. In the dim light, just read a book. No screens, no email checking, no food. Only when you feel sleepy should you return to bed. If you adopt this approach, you can re-learn the association between your bedroom and sleepiness.

Comment below and let others know what you have learned or if you have any other thoughts.

New to StoryShots? Get the audio and animated versions of this summary and hundreds of other bestselling nonfiction books in our free top-ranking app. It’s been featured by Apple, The Guardian, The UN, and Google as one of the world’s best reading and learning apps.

To dive into the details, order the book or get the audiobook for free.

Related Book Summaries

Thrive by Arianna Huffington

The 4-Hour Body by Tim Ferriss

Flow by Mihaly Csikszentmihalyi

Stealing Fire by Jamie Wheal and Steven Kotler

The Bulletproof Diet by Dave Asprey

Stillness Is the Key by Ryan Holiday

The Oxygen Advantage by Patrick G. McKeown

The 5 AM Club by Robin Sharma

Sleep Smarter by Shawn Stevenson

The Sleep Revolution by Arianna Huffington

Super Human by Dave Asprey

Lifespan by David Sinclair

The One Thing by Gary W. Keller and Jay Papasan

Deep Work by Cal Newport

Ultralearning by Scott H. Young

Mastery by Robert Greene

Copy link
Powered by Social Snap