ملخص العمر الافتراضي
| |

تحليل وملخص كتاب "مدى الحياة" لديفيد سنكلير وماثيو لابلانتي

لماذا نشيخ ولماذا لا يجب علينا ذلك

الحياة مشغولة لديها العمر الافتراضي كان يجمع الغبار على رف كتبك؟ بدلاً من ذلك، التقط الأفكار الرئيسية الآن.

نحن نخدش السطح هنا. إذا لم يكن لديك الكتاب بالفعل، اطلب الكتاب أو احصل على كتاب صوتي مجاناً لمعرفة التفاصيل المثيرة

نرفع القبعات لـ إليانور شيكي من جامعة كامبريدج للمساهمة بهذه اللقطة النصية. إذا كنت ترغب في الانضمام إلينا في جعل أعظم الكتب الواقعية في العالم في متناول الجميع, املأ هذا النموذج.

عن ماذا يدور الكتاب؟

العمر الافتراضي هو أول رواية لديفيد أ. سنكلير الذي يتحدى الحقيقة التي تبدو غير قابلة للإنكار بأن الشيخوخة أمر لا مفر منه. وباعتباره باحثًا مشهودًا له في كلية الطب بجامعة هارفارد وأحد أكثر الأشخاص تأثيرًا في مجلة تايم، فإن كتاب ديفيد سيقدم لك الوضع الحالي الذي وصلنا إليه في فهم العمر الافتراضي والفترة الصحية لدى البشر. وعلى الرغم من أن الكتاب يحمل اسم "العمر الافتراضي"، إلا أنه كان من السهل جدًا تسميته "العمر الافتراضي الصحي" لأنه يناقش بكثير من التفصيل العلم الكامن وراء العيش لفترة أطول، ولكن في حالة خالية من الأمراض. والأهم من ذلك أنه يناقش أيضًا الآثار المجتمعية التي تتزامن مع شيخوخة السكان. 

"الشيخوخة مرض، وهذا المرض قابل للعلاج."

~ ديفيد سنكلير

نبذة عن المؤلفين

ديفيد سنكلير، دكتوراهأستاذ علم الوراثة في كلية الطب بجامعة هارفارد. أحد المبتكرين الرواد في جيله، وقد اختير من قبل الوقت "أحد أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم" وأكثر خمسين شخصية مؤثرة في مجال الرعاية الصحية.

وهو عضو في مجلس إدارة الاتحاد الأمريكي لأبحاث الشيخوخة، وقد حصل على أكثر من خمس وثلاثين جائزة عن أبحاثه وإنجازاته العلمية الكبرى.

ماثيو لابلانت هو أستاذ مشارك في الكتابة الصحفية في جامعة ولاية يوتا، حيث يدرّس كتابة التقارير الإخبارية وكتابة المقالات الصحفية. وهو متخصص سابق في الاستخبارات البحرية الأمريكية ومراسل حربي في الشرق الأوسط، وهو مؤلف كتاب التفوق: بيولوجيا التطرف والكاتب المشارك في تأليف عدة كتب أخرى عن تقاطع العلم والمجتمع.

ملخص العمر الافتراضي
  • الحفظ
ملخص لكتاب "مدى الحياة" لديفيد أ. سينكلير على ستوري شوتس

ملخص كتاب "مدى الحياة" لديفيد سنكلير

لماذا نتقدم في العمر؛ النظرية المعلوماتية للشيخوخة 

الشيخوخة هي عملية معقدة ومتعددة العوامل، وأفضل وصف لها حتى الآن هو "السمات المميزة للشيخوخة" المختلفة. وتشمل هذه السمات المميزة فقدان الخلايا الجذعية وعدم الاستقرار الجيني. وعلى الرغم من أن السمات المميزة للشيخوخة هي إطار عمل مفيد للتركيز على مجالات فردية للبحث، إلا أن هناك الكثير من التداخل بينها. وبدلاً من ذلك، يقدم ديفيد نظريته الخاصة للشيخوخة التي توحد السمات المميزة من خلال كونها منبعًا لها. تتمثل نظرية ديفيد في أن الشيخوخة هي ببساطة شديدة فقدان المعلومات. وتعتمد "نظرية المعلوماتية للشيخوخة" هذه على النظرية الرياضية للاتصالات التي وضعها كلود شانون. لفهم أساسيات النظرية الرياضية للاتصال، عليك أن تفهم أن هناك طريقتين لنقل المعلومات؛ الرقمية والتناظرية. والفرق الرئيسي بينهما هو أن المعلومات التناظرية مستمرة بينما الرقمية منفصلة. ومع ذلك، فإن مشكلة المعلومات التناظرية هي أنها يمكن أن تتعطل بسبب الضوضاء. 

لدينا كل من المعلومات التناظرية والرقمية داخل كل خلية من خلايانا؛ المعلومات الرقمية هي شفرتنا الوراثية والمعلومات التناظرية هي الشفرة اللاجينية التي تحدد وتملي الجينات التي يتم التعبير عنها في الخلية. واستنادًا إلى أعمال كلود شانون، نعلم أن المعلومات التناظرية هي التي تكون عرضة لتراكم الضوضاء والتشويش مع مرور الوقت. لذلك، يقترح ديفيد أن تراكم الضوضاء في المعلومات اللاجينية يعطل التعبير الجيني والعمليات النووية الأخرى داخل الخلية مما يؤدي إلى خلل في عمل الكائن الحي وشيخوخته حتمًا. 

لاستخدام تشبيه آخر من الكتاب يشبه قرص DVD حيث يتم تسجيل المعلومات الرقمية على قرص DVD بينما تكون المعلومات التناظرية على السطح. يمكن أن يتعرض سطح ال DVD للخدش. هذا الخدش للسطح، هذه المعلومات التناظرية، يمكن أن يعطل قراءة المعلومات الرقمية المشفرة على قرص DVD. 

لماذا ليس علينا أن نشيخ؟

والآن بعد أن فهمت ما هي الشيخوخة، حان الوقت الآن لمناقشة ما إذا كان من الممكن منع أو حتى عكس عملية الشيخوخة هذه؟ 

لتلخيص جزء كبير من الكتاب، يقترح ديفيد أن هناك ثلاثة إجراءات رئيسية يمكنك اتخاذها إذا كنت ترغب في محاولة منع أو إبطاء عملية الشيخوخة.

  1. قلل من تناول الطعام
  2. ممارسة المزيد من التمارين الرياضية
  3. الخروج من المنطقة المحايدة حرارياً

تناول كميات أقل من الطعام

الإجراء الأول هو تناول كميات أقل من الطعام. ويشار إلى هذا الإجراء بتقييد السعرات الحرارية - أي تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا دون التسبب في سوء التغذية.

تكمن الفكرة وراء تقييد السعرات الحرارية للوقاية من الشيخوخة في تقليل كمية التلف التي تحدث داخل الخلية بالإضافة إلى تنشيط العمليات التي يمكن أن تساعد في عكس الضرر المتراكم. ومع ذلك، قد لا يكون تناول كميات أقل من الطعام أسهل استراتيجية يمكن اتباعها. وبدلاً من ذلك، تركز الكثير من الأبحاث على الجزيئات التي يمكن أن تحاكي عملية التقييد هذه.

مسارات إشارات المغذيات - "الإجهاد الجيد"

ويرتبط تنشيط عمليات الإصلاح في الخلية ارتباطًا وثيقًا بمسارات إشارات المغذيات. وتتميز مسارات الإشارات الغذائية بوجود العديد من البروتينات التي يُشار إليها غالبًا باسم منظمات طول العمر. ويرجع ذلك إلى أنه في النماذج الحيوانية التي تم فيها حذف أو تعزيز الجينات المشفرة لهذه البروتينات لوحظ إطالة العمر. 

وبدلاً من التعديل الجيني، يمكن تثبيط هذه البروتينات أو تنشيطها من خلال استخدام جزيئات مختلفة تعمل من خلال استهداف هذه البروتينات داخل مسارات الإشارات الغذائية على تعديل تدفق الإشارات ويمكنها تعزيز "الإجهاد الجيد" في الخلية. شملت الجزيئات المختلفة التي نوقشت في الكتاب الراباميسين والميتفورمين والريسفيراترول والـ NAD+ السلائف. والفكرة هي أنك تريد أن تكون قادرًا على تعزيز إشارات مقاومة الإجهاد ومنع إشارات النمو المفرطة التي تسبب المزيد من الضرر. ويُعتقد أن هذا يحاكي تقييد السعرات الحرارية.

أحد الجزيئات التي تمت مناقشتها بعمق كبير هو الميتفورمين الذي قد تكون تتناوله بالفعل لأنه دواء لمرض السكري من النوع الثاني. ولكن الآن يتم اختبار الميتفورمين لمعرفة ما إذا كان بإمكانه علاج الشيخوخة نفسها. ويجري ذلك من خلال تجربة استهداف الشيخوخة باستخدام الميتفورمين (TAME) التي بدأت مؤخرًا وتحاول فحص ما إذا كان الميتفورمين يمكن أن يؤخر ظهور الأمراض المرتبطة بالعمر. تكمن المشكلة في أنه على الرغم من أن هذه خطوة جيدة حقًا إلى الأمام، إلا أن الشيخوخة غير معترف بها حاليًا كمرض، لذلك إذا كان هناك رابط بين الميتفورمين ومنع الشيخوخة فيجب أن يتم وصف الدواء لك، لذا من المحتمل أن تكون مصابًا بداء السكري.

ومع ذلك، قد يكون لديك إمكانية الوصول إلى بعض الجزيئات الأخرى التي تمت مناقشتها. والثاني هو ريسفيراترول. يُعتقد أن الريسفيراترول يمنع عملية الشيخوخة عن طريق تنشيط السرتوينات ويمكن العثور على الريسفيراترول في العنب والنبيذ الأحمر من بين أشياء أخرى. ولكن، للحصول على نفس الجرعة من الريسفيراترول التي تم استخدامها في الدراسات التجريبية يجب أن تشرب الكثير والكثير من النبيذ. 

المجموعة الأخيرة من الجزيئات التي يبدو من الدراسات التجريبية أنها تبطئ عملية الشيخوخة هي NAD+ السلائف، وأحدها هو NMN، والمعروف أيضًا باسم أحادي نيوكليوتيد النيكوتيناميد. الفكرة وراء NAD+ السلائف هو تعزيز مستويات NAD+ التي ثبت أنها تنخفض مع تقدمنا في العمر. من المثير للاهتمام أن السرتوينات تتطلب إناد+ للوظيفة مما يعزز دعم NAD+ المكملات الغذائية. يمكنك شراء NAD+ السلائف من شركات مختلفة، ولذلك يتناولها الناس، بما في ذلك ديفيد نفسه وأصدقاؤه وعائلته. وعلى وجه الخصوص، لاحظ والد ديفيد العديد من الفوائد من تناول NMN. ومع ذلك، فإن بعض مصادر NAD+ يمكن أن تكون السلائف مكلفة للغاية، وبالنظر إلى أنه لم يثبت علميًا بعد أن لها تأثيرًا على البشر فيما يتعلق بإبطاء عملية الشيخوخة، فقد يكون من الحكمة الانتظار لفترة أطول مع استمرار الأبحاث. مثل الريسفيراترول، يمكن أن يأتي NMN أيضًا من نظامك الغذائي؛ فهو موجود في البروكلي والخيار والأفوكادو والطماطم والإيدامامي، ومع ذلك، كما هو الحال مع الريسفيراترول، تحتاج إلى تناول الكثير والكثير من البروكلي للحصول على جرعة من NMN تضاهي ما يمكنك تناوله مع المكملات الغذائية. 

ماذا يفعل ديفيد؟

نظام ديفيد

  • 1 جرام من NMN
  • 1 جرام من ريسفيراترول 1 جرام 
  • 1 جرام من الميتفورمين
  • تناول جرعة يومية من فيتامين (د) وفيتامين (ك)2 و83 ملغم من الأسبرين
  • التخلي عن الحلويات
  • محاولة تخطي وجبة واحدة في اليوم
  • تناول نظامًا غذائيًا نباتيًا بشكل عام
  • يمشي كثيراً بما في ذلك الطابق العلوي وسيذهب إلى صالة الألعاب الرياضية مع ابنه

تنويه؛ ديفيد ليس طبيباً بل باحثاً. وفي حين أنه سعيد بمشاركة نظامه إلا أنه يؤكد على ثلاثة تنويهات رئيسية;

  1. ما يفعله ليس بالضرورة ولا حتى ما يجب أن تفعله أنت على الأرجح
  2. لا يعرف ديفيد ما إذا كان ما يفعله سينجح معه أم لا
  3. لا توجد علاجات للشيخوخة خضعت لاختبارات صارمة طويلة الأمد

ممارسة المزيد من التمارين الرياضية

الطريقة الثانية لمنع الشيخوخة هي ممارسة المزيد من التمارين الرياضية. يُعتقد أن فوائد التمارين الرياضية تعمل من خلال تنشيط مسارات مقاومة الإجهاد هذه داخل الخلية كما هو الحال مع تقييد السعرات الحرارية، ولكن أظهرت العديد من الدراسات أيضًا أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في منع تدهور التيلومير.

الخروج من المنطقة الحرارية المحايدة حرارياً

نقضي معظم حياتنا في غرف ساخنة. لذا، فإن درجات الحرارة أعلى وأقل مما ترتاح له أجسامنا. ليس من الواضح تمامًا كيف يمكن أن يساعد التنزه في البرد في منع عملية الشيخوخة حتى الآن، ولكن يُعتقد مرة أخرى أنه ينشط هذه المسارات المقاومة للإجهاد. لذا فكر في أخذ حمامات الساونا، أو العمل على مكتبك وأنت ترتدي قميصاً أو خفض درجة حرارة أجهزة التدفئة. 

كيف يمكن استعادة المعلومات المفقودة أثناء الشيخوخة؟

لقد قطعنا شوطًا طويلًا في فهم عملية الشيخوخة، ولكن لا تزال هناك بعض الجوانب الرئيسية لعملية الشيخوخة التي لم نفهمها بالكامل بعد. ولفهم ماهية هذه المكونات، يمكننا العودة إلى نظرية كلود شانون الرياضية للاتصالات. في نظرية شانون، هناك ثلاثة مكونات مطلوبة لاستعادة المعلومات المفقودة بسبب تراكم الضوضاء في الإشارات التناظرية;

  • "مراقب" يتعرف على الإشارة الأصلية قبل الضوضاء
  • تخزين "بيانات التصحيح" المطلوبة لإعادة الإشارة الحالية إلى الإشارة الأصلية 
  • "جهاز تصحيح" يقوم بإجراء الانعكاس وإزالة الضوضاء من الإشارة لتستعيد الإشارة الأصلية.

ويحب ديفيد أن يعتقد أنه يمكن أن تكون هناك مكونات بيولوجية مماثلة يمكنها القيام بنفس الشيء، ولكن مع تراكم الضوضاء في الإشارات اللاجينية لمنع الشيخوخة. ومع هذا الفهم الإضافي قد يصبح من الممكن عكس عملية الشيخوخة من خلال تفعيل "أجهزة التصحيح" هذه لاستعادة المعلومات التي فُقدت. ومن غير المعروف حالياً ما إذا كان هذا الأمر ممكناً، ولكن إذا كان ممكناً، فهل هناك مكون بيولوجي واحد فقط أم عدة مكونات بيولوجية متورطة في كل جانب من هذه الجوانب؟ هذا أمر مثير، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تؤتي أي علاجات ثمارها. 

التطورات التكنولوجية

بالإضافة إلى التقدم الذي تم إحرازه في علم الشيخوخة كان هناك العديد من

التطورات التكنولوجية مثل التتبع البيومتري أو التتبع الحيوي. وهذا يشبه مفهوم المساعد الطبي الافتراضي الذي ناقشه إريك توبول في كتابه الأخير "الطب العميق". وعلى نحو مشابه للتتبع الحيوي، فإن المساعدين الطبيين الافتراضيين هم عبارة عن أجهزة يمكنها تتبع مجموعة واسعة من القياسات الحيوية، ويمكن ربط العديد منها بهاتفك ويمكنها أن تخبرك بمقاييس مثل مقدار نومك، وتركيبة دمك، والأطعمة التي يجب أن تتناولها، على سبيل المثال. يبدو بالتأكيد أن هذا هو الطريق الذي تسير فيه التكنولوجيا، ويمكن أن يتيح لك مؤشرات مبكرة للعديد من الأمراض حتى تتمكن من علاجها قبل أن تستفحل. هناك الكثير من المعلومات التي يمكنك الحصول عليها حتى من مجرد استخدام الهاتف؛ مدى سرعتك في الكتابة، وما الذي تكتبه، والتطبيقات التي تستخدمها. ما تذكرني به كل تقنية التتبع الحيوي هذه حقاً

هو اقتباس من كتاب يوفال نوح هراري "Homo Deus" ليوفال نوح هراري وهو أن "الطب في القرن العشرين كان يدور حول شفاء المرضى، أما الآن فهو يدور حول تطوير الأصحاء". 

قضايا مجتمعية؛ حوار ضروري للغاية

إن "رفع مستوى صحة الأصحاء" ليس بالضرورة أمرًا سيئًا؛ فالمشكلة فيما يتعلق بأبحاث الشيخوخة هي أن الذين يحصلون على هذه الصحة الإضافية هم أيضًا من يملكون الثروة التي تمكنهم من تحمل تكاليف الصحة. ويطرح ديفيد هذا السؤال في هذا الكتاب بشكل صحيح: "كيف سنقوم بإطالة العمر الصحي للإنسان مع تحقيق العدالة والمساواة واللياقة الإنسانية؟ ما لم يتم الاعتراف بالشيخوخة كمرض، فبمجرد أن نعرف أن بعض هذه المكملات الغذائية لها تأثير فعلي في منع الشيخوخة، فإن المكملات الغذائية ستكون متاحة فقط لمن يستطيع تحمل تكلفتها لأنه لن يتم وصفها لهم فقط. وبالتالي فإن ما قد يحدث هو أن أولئك الذين لديهم الثروة التي تمكنهم من تحمل تكلفة هذه المكملات الغذائية، سيحصلون على صحة أفضل، وسيكون لديهم الآن المزيد من الوقت لتكوين المزيد من الثروة. ومع المزيد من الثروة، يمكنهم شراء المزيد من المكملات الغذائية لتحسين صحتهم بشكل أكبر لتصبح دورة دائمة. السؤال المفتوح هو كيف يمكننا تجنب حدوث ذلك؟ 

الشاغل الثاني فيما يتعلق بإطالة العمر هو الزيادة السكانية. يعالج ديفيد هذا الأمر من خلال اقتراح أنه بدلاً من الزيادة السكانية فإن الأمر يتعلق أكثر باستهلاكنا المفرط. لذا فإن الرسالة ليست كلها كئيبة ومتشائمة، ولكن النقطة المهمة هي أننا بحاجة إلى إجراء هذه المحادثات الآن قبل فوات الأوان.

المستقبل؟

في العام الماضي اعترفت منظمة الصحة العالمية بالشيخوخة في التصنيف الدولي للأمراض. إذا حصلت الشيخوخة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) فسيكون هناك العديد من التغييرات فيما يتعلق بأبحاث الشيخوخة ومن يمكنه الحصول على العلاجات التي يمكن أن تمنع الشيخوخة. ولكن من دون المكملات الغذائية، فمن خلال تناول كميات أقل من الطعام وممارسة المزيد من التمارين الرياضية والتعرض للبرد بين الحين والآخر، يمكن لأي شخص أن يطيل عمره إلى حد ما. 


ما الذي تعلمته من ملخص مدى الحياة؟ ما هي الوجبات الجاهزة المفضلة لديك؟ كيف يمكننا تحسين هذا الملخص؟ علّق أدناه أو غرّد لنا @storyshots.

لمزيد من التفاصيل، احصل على الكتاب أو كتاب صوتي مجاني لكتاب "مدى الحياة.

هل أنت جديد على ستوري شوتس؟ قم بتنزيل تطبيقنا المجاني الأعلى تصنيفاً للوصول إلى إصدارات PDF/ePub، والكتاب الصوتي، والنسخ المتحركة من ملخص مدى الحياة.

ملخصات الكتب ذات الصلة

مراجعة الكتاب و ملخص قانون السمنة بقلم د. جيسون (افتح في التطبيق)

مراجعة الكتاب و ملخص مفارقة النبات بقلم د. ستيفن ر. غوندري، دكتوراه في الطب (افتح في التطبيق)

مراجعة الكتاب و ملخص النظام الغذائي المضاد للرصاص بقلم ديف أسبري (افتح في التطبيق)

ملخص الكتاب الجسم ذو الأربع ساعات بقلم تيموثي فيريس (افتح في التطبيق)

ملخص الكتاب سوبر هيومان بقلم ديف أسبري (افتح في التطبيق)

ملخص العمر الافتراضي
  • الحفظ
ملخص العمر الافتراضي

منشورات مشابهة

4 تعليقات

  1. أحد أكثر الآثار الجانبية للميتفورمين هو الوهن.
    هل أجريت أي بحث حول الوهن لدى الأشخاص الذين هم في سن ضمور العضلات وضعفها في سن لا مفر منه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع Akismet للحد من الرسائل غير المرغوب فيها. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقاتك.

Select Page

Lifespan by David Sinclair [Book Summary, PDF and Audiobook]

Book Summary of Lifespan – Why We Age and Why We Don’t Have To by David A. Sinclair Ph.D. and Matthew D. LaPlante

Get the audiobook for FREE.

New to StoryShots? Download our top-ranking free app to access the PDF/ePub, audiobook, and animated versions of this summary and hundreds of other bestselling nonfiction books.

Got feedback? Comment below or tweet to us @storyshots.

Hats off to Eleanor Sheekey from The University of Cambridge for contributing this text shot. If you’d like to join us in making the world’s greatest nonfiction books accessible to everyone, fill in this form.

What Is the Book About?

Lifespan is David A. Sinclair’s first novel which challenges the seemingly undeniable truth that aging is inevitable. As an acclaimed researcher at Harvard Medical School and one of TIME’s most influential people, David’s book will provide you with a current status that we’re at with understanding lifespan and health-span in humans. So whilst the book is called Lifespan, it could quite easily have also been called Health-span since it discusses in much detail the science behind living longer, but in a disease-free state. Importantly, the societal impacts that coincide with an aging population is also discussed. 

“Aging is a disease, and that disease is treatable.”

~ David Sinclair

About the Authors

David Sinclair, Ph.D., AO, is a professor of genetics at Harvard Medical School. One of the leading innovators of his generation, he has been named by Time as “one of the 100 most influential people in the world” and the top fifty most influential people in healthcare.

He is a board member of the American Federation for Aging Research and has received more than thirty-five awards for his research and major scientific breakthroughs.

Matthew LaPlante is an associate professor of journalistic writing at Utah State University, where he teaches news reporting and feature-writing. A former US Navy intelligence specialist and Middle East war correspondent, he is the author of Superlative: The Biology of Extremes and the co-writer of multiple other books on the intersection of science and society.

Lifespan Summary
Summary of Lifespan by David A. Sinclair on StoryShots

Summary of Lifespan by David Sinclair

Why We Age; Informational Theory of Aging 

Aging is a complex, multi-factorial process that so far is best described through different “hallmarks of aging”. These hallmarks include stem cell loss and genetic instability. Whilst the hallmarks of aging are a useful framework for focusing on individual areas for research, there is also much overlap amongst them. Instead, David provides his own theory for aging that unifies the hallmarks by being upstream of them. David’s theory is that aging is quite simply a loss of information. This ‘information theory of aging’ builds upon the Mathematical Theory of Communication by Claude Shannon. To understand the basics of the Mathematical Theory of Communication you need to understand that there are two ways of transmitting information; digital and analog. The main difference between them is that analog information is continuous whilst digital is discrete. The problem with analog information, however, is that it can get disrupted by noise. 

We have both analog and digital information within each of our cells; the digital information being our genetic code with our analog information being the epigenetic code that determines and dictates which genes are expressed in the cell. Based upon the Claude Shannon’s work we know that it’s analog information that is prone to the accumulation of noise and disruption over time. Therefore, David suggests that noise accumulation in epigenetic information disrupts gene expression and other nuclear processes within a cell leading to malfunctioning and inevitably aging of the organism. 

To use another analogy from the book it’s like a DVD whereby the digital information is recorded on the DVD whilst the analog information is on the surface. The DVD surface could get scratched. That scratching of the surface, this analog information, can disrupt the reading of the digital information encoded on the DVD. 

Why We Don’t Have To Age?

Now that you understand what aging is, it is now time to discuss if it is possible to prevent or even to reverse this aging process? 

To summarise a large chunk of the book, David suggests that there are three main actions you can take if you want to try and prevent or slow down the aging process.

  1. Eat less
  2. Exercise more
  3. Go out of the thermal-neutral zone

Eat Less

The first action is to eat less. This is otherwise referred to as calorie restriction – reducing your daily intake without causing malnutrition.

The idea behind calorie restriction to prevent aging is that the amount of damage induced within the cell is reduced in addition to the activation of processes that can help to reverse the damage that’s accumulated. However, eating less may not be the easiest strategy to follow. Instead, much research is being focused molecules that can mimic this restriction process.

The Nutrient Signalling Pathways – “Good Stress”

Activation of repair processes in a cell is tightly associated with nutrient signalling pathways. The nutrient signalling pathways feature many proteins often referred to as longevity regulators. This is because, in animal models where the genes encoding these proteins have been either deleted or enhanced, lifespan extension has been observed. 

Alternatively to gene editing, these proteins can be inhibited or activated through the use of different molecules that by targeting these proteins within the nutrient signalling pathways modulate the signalling flux and can promote the “good stress” in the cell. The different molecules discussed in the book included rapamycin, metformin, resveratrol and NAD+ precursors. The idea is that you want to be able to promote the stress resistance signalling and to prevent excessive growth signalling that causes more damage. This is thought to mimic calorie restriction.

One molecule discussed in great depth is metformin which you may already be taking because it’s a type 2 diabetes drug. But now metformin is being tested to see if it can treat aging itself. This is being done through the Targeting Aging with MEtformin (TAME) trial that recently started and is trying to examine if metformin can delay the onset of age-related diseases. The problem is that whilst this is a really good step forward, aging currently isn’t recognized as a disease, so if there is a link between metformin and preventing aging you’d have to be prescribed the drug so you’d likely have diabetes melitus.

Nevertheless, you may have access to some of the other molecules discussed. The second one being resveratrol. Resveratrol is thought to prevent the aging process by activating sirtuins and resveratrol can be found in amongst things, grapes, and in red wine. But, to get the same dose of resveratrol as has been used in experimental studies you would have to drink a lot and a lot of wine. 

The last set of molecules that from experimental studies seem to slow the aging process are NAD+ precursors, one of which is NMN, otherwise known as nicotinamide mononucleotide. The idea behind NAD+ precursors is to enhance the levels of NAD+ that have been shown to decline as we age. Interestingly, sirtuins require NAD+ to function which further strengthens the support for NAD+ supplements. You can buy NAD+ precursors from different companies and so people are taking them, including David himself and his friends and family. In particular, David’s Dad has noticed several benefits from taking NMN. However, some of the sources of NAD+ precursors can be quite costly and considering they have yet to be scientifically proven to have an impact in humans with regards to slowing the aging process, it may be wise to wait a while longer as research continues. Like resveratrol, NMN can also come from your diet; it’s found in broccoli, cucumber, avocado, tomatoes and edamame, however, as with resveratrol you need to eat a lot and a lot of broccoli to get the dose of NMN that matches what you can take with supplements. 

What Does David Do?

David’s regime;

  • 1 gram of NMN
  • 1 gram of resveratrol 
  • 1 gram of metformin
  • Takes a daily dose of vitamin D, vitamin K2 and 83 mg of aspirin
  • Given up desserts
  • Tries to skip a meal per day
  • Eats a generally plant-based diet
  • Walks a lot including upstairs and will go to the gym with his son

Disclaimer; David is not a medical doctor, he is a researcher. Whilst he is happy to share his regime he reinforces three key disclaimers;

  1. What he does isn’t necessarily nor even likely what you should do
  2. David does not know if what he does will work for him
  3. There are no treatments for aging that have been through rigorous long-term testing

Exercise More

The second way to prevent aging is to exercise more. The benefits of exercise are thought to act through activating these stress resistance pathways within a cell-like with caloric restriction, but many studies have also shown that exercise can help prevent telomere decline.

Go Outside the Thermal-Neutral Zone

Most of our lives are spent in heated rooms. So, temperatures above and below what our bodies are comfortable with. It’s not entirely clear how going for a walk in the cold can help prevent the aging process yet, but again it’s thought to activate these stress-resistant pathways. So consider taking saunas, working at your desk in a T-shirt, or turn down your radiators. 

How to Recover the Lost Information During Aging?

We’ve come a long way in understanding the aging process but there are still some key aspects to the aging process that we are yet to fully understand. To understand what these components are, we can go back to Claude Shannon’s Mathematical Theory of Communication. In Shannon’s theory, three components are required to recover lost information due to the accumulation of noise in analog signaling;

  • an “observer” that recognizes the original signal before noise
  • storage of the “correction data” required to revert the current signal to the original 
  • a “correction device” that performs the reversal and removes the noise from the signal to get you back the original signal.

David likes to think that there could be similar biological components that can do this same thing, but with noise accumulation in epigenetic signalling to prevent aging. With this additional understanding it may become possible to reverse the aging process by activating these “correction devices” to recover the information that was lost. Whether this is even possible it is not currently known but if it is, is their just one or several biological components involved in each of these aspects? This is exciting but it may be a while until any therapeutics come into fruition. 

Technological Advances

In addition to the advances made in science of aging there has been many

technological advances such as biometric tracking or bio tracking. This is similar to the concept of virtual medical assistants that Eric Topol discusses in his most recent book ‘Deep Medicine’. In a similar way to bio tracking, virtual medical assistants are devices that can track a wide variety of biometrics, many of could be linked with your phone and could inform you on such metrics like how much you slept, how the composition of your blood is doing, what foods you should be taking, for example. It definitely seems to be the way that technology is going and could enable early indications of several diseases so that they can get treated before getting too severe. There’s a lot of information you can even get from just phone usage; how fast you type, what you are typing, what apps you are using. What all this bio tracking technology really reminds me of

is a quote from Yuval Noah Harari’s book ‘Homo Deus’ which is that “the 20th-century medicine was all about healing the sick but now it’s about upgrading the healthy”. 

Societal Issues; A Much Needed Conversation

“Upgrading the healthy” is not necessarily a bad thing; the concern regarding aging research is that those who get this additional health are also the ones that have the wealth to afford the health. David correctly asks this question in this book; “How will we extend human healthspan with equity, equality and human decency?”. Unless aging is recognized as a disease, once we know that some of these supplements actually do have an effect preventing aging, the supplements will only be available for those who can afford them because they won’t just be prescribed them. And so what may happen is that those who have the wealth to afford these supplements, they get better health and they now have more time to make more wealth. With more wealth, they could afford even more supplements to further optimize their health becoming a perpetual cycle. The open question is how can we avoid this from happening? 

The second concern regarding life extension is overpopulation. David addresses this by suggesting that instead of overpopulation it’s more about our over-consumption. So the message isn’t all doom and gloom but the point is we need to be having these conversations now before it is too late.

The Future?

Last year that the World Health Organisation recognized old age in the International classification of diseases. If aging gets FDA approval there would be many changes regarding both aging research and who has access to treatments that can prevent aging. Without supplements though, by eating less, exercising more and being in the cold every so often, anyone has the potential to extend their lifespan to some extent. 


What did you learn from the Lifespan summary? What was your favorite takeaway? How can we improve this summary? Comment below or tweet to us @storyshots.

For more details, get the book or the free audiobook of Lifespan.

New to StoryShots? Download our top-ranking free app to access the PDF/ePub, audiobook, and animated versions of the Lifespan summary.

Related Book Summaries

Book review and summary of The Obesity Code by Dr. Jason (Open in the app)

Book review and summary of The Plant Paradox by Dr. Steven R. Gundry, MD (Open in the app)

Book review and summary of The Bulletproof Diet by Dave Asprey (Open in the app)

Book summary of The 4-Hour Body by Timothy Ferriss (Open in the app)

Book summary of Super Human by Dave Asprey (Open in the app)

Lifespan Summary
Lifespan Summary

Copy link
Powered by Social Snap