ملخص غير مروض
| |

غير مروض لغلينون دويل ملخص وتحليل

توقف عن الإرضاء وابدأ الحياة

الحياة مزدحمة. هل كان كتاب "جامح" لغلينون دويل يجمع الغبار على رف كتبك؟ بدلاً من ذلك، تعلم الأفكار الرئيسية الآن.

نحن نخدش السطح هنا. إذا لم يكن لديك الكتاب بالفعل، احصل على الكتاب الصوتي مجاناً على أمازون للغوص في التفاصيل.

ملخص الكتاب

جامحة هي مذكرات حميمة ونداء إيقاظ محفز لجميع النساء. فهي تشجع النساء على الكشف عن صوت الشوق الذي بداخلهن. توضح لنا "جامحة" كيف يخبرنا المجتمع أنه من المفترض أن نكون جيدين وأن نلائم أدوارنا الجنسانية. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها أن نكون سعداء حقًا هي أن نبدأ بالعيش بدلًا من الإرضاء. Untamed هي قصة كيف يمكن لكل منا أن نبدأ في الثقة بأنفسنا بما يكفي لوضع حدودنا، وتحقيق السلام مع أجسادنا، وتكريم غضبنا وحسرتنا.

وجهة نظر جلينون دويل

جلينون دويل هو المؤلف الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز لثلاثة كتب منفصلة: استمر أيها المحارب, محارب الحبو جامحة. دويل هي أيضًا ناشطة ومؤسسة مجتمع على الإنترنت على مدونتها، Momastery. وأخيراً، هي رئيسة منظمة Together Rising. وقد جمعت هذه المنظمة غير الربحية أكثر من أربعة ملايين دولار للنساء والأطفال في الأزمات. 

الجزء الأول - محبوس

يصف هذا الجزء من المذكرات كيف أدركت غلينون دويل أنها كانت محبوسة. في هذا الوقت، كانت غلينون متزوجة ولديها ثلاثة أطفال. إلا أنها وقعت بعد ذلك في حب زوجتها الحالية، آبي. يقدم هذا الجزء من الكتاب أمثلة متعددة عن المجتمع الذي جعلها تشعر بأنها محبوسة. وقد ساهم هذا الشعور بالحبس في إصابة غلينون بالشره المرضي (وهو اضطراب في الأكل يتسم بالشراهة في الأكل يتبعه إفراغ الطعام). وقد وفر لها الشره المرضي مهربًا غير صحي. فقد كانت تنغمس في جوعها كوسيلة للسيطرة على حياتها، لكنها كانت تعبر عن غضبها بعد ذلك من تناولها الكثير من الطعام. ساهمت سلسلة من التجارب في حياتها في وصولها إلى هذه المرحلة.

التفاح

تصف دويل تجربتها في حضور كنيسة المهد الكاثوليكية كل يوم أربعاء عندما كانت طفلة. خلال هذه الفترة، فهمت المزيد عن كيفية تصوير المرأة في الكتاب المقدس. وعلى وجه التحديد، تم تعليمها مرارًا وتكرارًا كيف أن حواء هي التي حرضت على الخطيئة الأصلية. بعد ذلك، تم تعليم دويل أن تفعل ما كان من المفترض أن تفعله بدلاً من أن تفعل ما تريد أن تفعله. كانت هذه التعاليم هي بداية امتثالها لمعايير المجتمع، بدلًا من أن تفعل ما يسعدها.

وظائف النفخ

اكتسبت دويل فهماً أفضل لكيفية التزام الرجال بمعايير أكثر تساهلاً من النساء عند زيارتها لمعالج علاقات. بدأت دويل وزوجها في زيارة هذا المعالج بعد أن اعترف زوجها بأنه كان يخونها. وخلال هذه الجلسات، أوضحت دويل للمعالج النفسي أنها وقعت في حب امرأة تدعى آبي. أنكرت المعالجة شرعية هذا الحب، واقترحت بدلاً من ذلك أن تبدأ في مداعبة زوجها. كان هذا الإنكار لسعادة دويل، واقتراحه عليها أن تفعل ما "يفترض أن تفعله"، مثالًا آخر على كونها محبوسة.

الاتجاهات

بدأت دويل تفهم أن الأولاد والبنات يتم تسويقهم بشكل مختلف عند النظر إلى المنتجات الموجودة في حمام أطفالها. كانت منتجات الاستحمام الرجالية مليئة بالألفاظ الثقيلة والقاسية. كانت هذه المنتجات تخبر الفتيان والرجال بما يجب عليهم فعله افعل. وبالمقارنة، كانت المنتجات النسائية مليئة بالصفات الناعمة. كانت هذه المنتجات تخبر النساء بما يجب عليهن أن تكون. في الأساس، كانت المرأة هي الوحيدة التي كان عليها أن تغير ماهيتها.

التجمعات

وبناءً على التوجيهات، تشرح دويل مثالاً على تأثير التسويق على الأطفال. تسأل دويل أطفالها المراهقين عما إذا كانوا جائعين. يقول الأولاد نعم دون حتى التفكير في الأمر. في المقابل، تنظر بنات دويل إلى بعضهن البعض لفترة من الوقت قبل أن تقول إحداهن في النهاية: "نحن بخير، شكرًا لك". هذا مثال على أن الأولاد يتصرفون على ما يريدون أن يكونوا عليه والفتيات يفكرن فيما يجب أن يكن عليهن.

القواعد

تعرفت دويل على حدود الالتزام بما يفترض بك أن تفعله عندما حضرت صديقتها آشلي حصة يوغا حارة. جعلتها الحرارة تشعر بالمرض. ومع ذلك، بدلاً من أن تغادر الصف، بقيت في الصف لأنها شعرت أن هذا ما كان من المفترض أن تفعله. بعد ذلك، تقيأت من شدة الحرارة. لقد عانت لأنها فعلت ما كان من المفترض أن تفعله، بدلًا من أن تفعل ما يجعلها سعيدة. 

التنانين

يصف هذا القسم من الكتاب كيف يتم دفع النساء في كثير من الأحيان إلى الزواج من جنسين مختلفين وهو ما لا يرغبن فيه بالضرورة. تبدأ دويل هذا القسم بالحديث عن صديقتها ميغان. ميجان مدمنة كحول تتعافى من إدمان الكحول ولكنها لم تكن مدمنة كحول قبل أن تلتقي بزوجها. كانت قد تزوجت زوجها فقط لأنها لم ترغب في تخييب آمال الآخرين. شربت ميغان لتنسى تعاستها في زواجها. قارن دويل ذلك بكرة ثلجية كانت تملكها وبداخلها تنين. نحن جميعًا نحاول ألا ندع الثلج يستقر بما فيه الكفاية لمواجهة ما بداخلها حقًا. بالنسبة لدويل، ما كان بداخلها حقًا هو أنها أرادت أن تكون مع امرأة. 

الجزء الثاني - المفاتيح

تقدم لنا دويل اللحظات الحاسمة التي ساعدتها على فهم أنها كانت محبوسة. بالإضافة إلى ما كان عليها فعله لتغيير نفسها وحياتها. 

  1. اشعر بكل شيء - جاءت هذه اللحظة عندما كانت دويل قد مرت ستة أيام على إقلاعها عن الكحول. كانت تحضر اجتماعات التعافي من الإدمان على الكحول. خلال اجتماع التعافي الخامس، خاطبت المجموعة قائلة إنها تشعر أنها تفعل كل شيء بشكل خاطئ لأنها لا تشعر بالسعادة. بعد ذلك، جاءت امرأة إلى دويل وأوضحت أنها لا تفعل أي شيء خاطئ. يقترح دويل أن نسمح لأنفسنا جميعًا بأن نشعر بالأشياء الجيدة والسيئة على حد سواء. ويوضح دويل أن الحياة كإنسان لا تتعلق بالسعادة، بل بالشعور بكل شيء
  2. كن ثابتًا واعلم - لاحظت دويل على مر السنين أن "ينبغي" و"الصواب" هما القضبان التي تبقي الناس في قفص. عندما كانت تطلب النصيحة عبر الإنترنت، عندما كان زوجها يخونها، كانت النصيحة الوحيدة التي تلقتها هي ما يجب أن تفعله. وفي أحد الأيام، أعطتها إحدى صديقات دويل بطاقة مكتوب عليها: "كوني ثابتة واعلمي". بعد ذلك، علمت دويل نفسها تمارين لتهدئة نفسها. سمح لها هذا الهدوء بتطوير مستوى أعمق من الفهم الشخصي. لقد تعلمت أن تثق بنفسها بدلاً من اتباع ما يعتبره المجتمع الشيء "الصحيح" الذي يجب القيام به
  3. الجرأة على التخيل - يعتقد دويل أنه يجب أن نستمع دائمًا إلى ما يقوله داخلنا. على سبيل المثال، حملت دويل في سن 26 عامًا. كانت كل الأدلة تشير إلى أنها كانت فكرة سيئة، لكنها كانت تعلم أنها كانت الشيء الصحيح بالنسبة لها. وتغلب نفس الشعور على دويل عندما التقت بزوجتها الحالية، آبي. لذلك، تشجع دويل النساء على التخلي عن الأكاذيب المحيطة بما يجب أن تكون عليه الحياة. بدلاً من ذلك، عيشي وفقاً لخيالك. اكتبوا خططكم للحياة حتى يكون لديكم أساس لبناء خيالكم في واقعكم
  4. البناء والحرق - كان على دويل أن تحرق أفكارها السابقة عما يجب أن تفعله. كان التخلي عن أفكارها الخاطئة أمرًا ضروريًا لتحولها. وشمل ذلك التخلي عن فكرتها المحيطة بالمثالية المثالية لبنية الأسرة التقليدية. بالإضافة إلى فكرة أن نكران الذات هو قمة الأنوثة. وتوضح دويل أنها ستستمر في التخلي عن الأفكار مع نموها وتطورها، وتشجع القراء على فعل الشيء نفسه

الجزء الثالث - مجاناً

الأوجاع

الأوجاع هي الآلام التي نشعر بها والتي تبتعد عنا ثم تطفو على السطح عندما يحدث شيء فظيع. بالنسبة إلى دويل، كان هذا الوجع موجودًا عندما كان الشره المرضي لديها في أسوأ حالاته وعندما كانت تُعتقل باستمرار بسبب أخطاء السكر. كانت دويل تجد هذه الأوقات عصيبة، لكنها كانت تتقبل هذه الأوقات الصعبة وتقبلت أنها قادرة على التعامل مع الأمور الصعبة. بعد عشر سنوات، عندما تموت جدتها أليس، تشعر دويل بهذا الوجع مرة أخرى. بعد ذلك، تزور أختها التي أنجبت للتو الطفلة أليس. تذكر هذه الولادة دويل بأن كل شيء في الحياة سيمر. إنها تشجع القراء على فهم أن الأوجاع جزء من الحياة، لكنها ستمر دائمًا.

أشباح

كانت دويل دائمًا ما يطاردها شبح النسخة المثالية لما كان من المفترض أن تكون عليه في العشرينات من عمرها. بعد ذلك، في الثلاثينيات من عمرها، تقبلت فقط أنها كانت محطمة. ومع ذلك، لم تكن أي من هذه الأساليب صحية. فقررت التوقف عن السعي وراء الكمال والتوقف عن وصف نفسها بأنها محطمة.

الأهداف

كان هدف دويل السابق أن يحاول دائمًا أن يكون صالحًا. ومع ذلك، كانت محاولة أن تكون دائمًا شخصًا صالحًا تثير القلق. في الوقت نفسه، كانت تسعى جاهدة لتكون زوجة صالحة وأمًا صالحة ومسيحية صالحة. أدركت أن السعي وراء الخير كان يخلق التعاسة. وتذكرت أنها قرأت مقولة شتاينبك "والآن ليس عليك أن تكون مثاليًا، يمكنك أن تكون صالحًا". رفضت دويل كلا هذين المثلين. وبدلاً من ذلك، تعتقد أن الشعار الأفضل للعيش به هو، "والآن بما أننا لسنا مضطرين لأن نكون صالحين، يمكننا أن نكون أحرارًا".

إريكاس

تصف دويل صديقتها إريكا التي كانت تحلم بأن تصبح فنانة. ومع ذلك، قررت إريكا عدم متابعة هذه المهنة. كانت مقتنعة بأن هذا قرار أناني لأنها كانت بحاجة إلى المال لإعالة أسرتها. وترى دويل أن هذا مثال آخر على أن النساء ينشأن في مجتمع يخبرهن برفض أنفسهن وعدم الثقة بأنفسهن. ويوضح دويل أن الفتيات يتعلمن ذلك منذ الصغر للسيطرة عليهن. وبالتالي، لا يثقن في أجسادهن أو آرائهن أو أصواتهن. تقترح دويل أن النساء بحاجة إلى التوقف عن الخوف من أنفسهن والبدء في الثقة بأنفسهن.  

العيون

يوضح هذا القسم كيف نظرت دويل إلى نفسها وأدركت أنها بحاجة إلى التوقف عن استخدام أطفالها كعذر لعدم التحلي بالشجاعة. وتوضح أن الآباء بحاجة إلى التوقف عن تعليم أطفالهم أن يكونوا شهداء. في نهاية المطاف، تكتسب دويل الثقة للتوقف عن استخدام أطفالها كعذر وتترك زوجها. على الرغم من أن الأشهر القليلة الأولى كانت صعبة، إلا أن زوج دويل سمح للأطفال ببناء علاقة محبة مع آبي.

الرغبة

تعلمت دويل في وقت مبكر من سنوات مراهقتها كيف تجعل نفسها مرغوبة لدى الرجال. ومع ذلك، لم تتعلم أبدًا كيف تفهم رغباتها. وفقط عندما رأت آبي لأول مرة بعد تركها لزوجها فهمت من وماذا ترغب فيه.

سيلا

توجد كلمة "صلح" في الكتاب المقدس بالعبرية وتشير إلى أن القارئ يجب أن يتوقف عن القراءة للحظة. يجب قضاء هذه اللحظة في التأمل الهادئ. تطبق دويل هذه الكلمة على فهمها لديناميكية عائلتها. كانت إحدى بنات دويل، تيش، إحدى بنات دويل، طفلة قلقة ومتجهمة في كثير من الأحيان. وبالمقارنة، فإن تشايس، طفل دويل الأول، سعيد وسهل الانقياد. كان على دويل أن تقول لنفسها أن تتوقف عن إجبار تيش على أن تكون سعيدة. إن شخصية تيش تبطئ العائلة وتسمح لهم بملاحظة أشياء لم يكونوا ليلاحظوها لولاها. في الواقع، تيش هي في الواقع سيلا عائلتها. 

أشجار اللمس

أثناء مشاهدته لبرنامج تلفزيوني عن النجاة، تعلم دويل عن أشجار اللمس. والأشجار التي تعمل باللمس هي قواعد منزلية يمكن للشخص التائه في الغابة أن يستخدمها كمعلم للمغادرة والعودة إليها. تشرح دويل أنها ضاعت معظم حياتها لأنها كانت تبحث دائمًا عن أشجار اللمس الخارجية. بدلاً من ذلك، يجب عليها وعلى كل شخص آخر أن يرى نفسه كشجرة اللمس الخاصة به.

الأبوة والأمومة من جيل إلى جيل

يوضح دويل أن كل جيل يتلقى مذكرة مختلفة حول كيفية تربية أطفاله. في الماضي، كان من المعتاد أن تأخذ طفلك إلى المنزل وتراقبه وهو يكبر ليصبح ما يريد أن يكون عليه. ومع ذلك، أصبحت الأمور الآن أكثر تعقيدًا. كثيرًا ما يتم إخبار الآباء الآن بما يجب عليهم فعله وما لا يجب عليهم فعله. وعلى وجه التحديد، غالبًا ما يُقال للأمهات الآن على وجه التحديد أنه لا ينبغي أن يسمحوا لأطفالهم بالمرور بأي شيء صعب. ومع ذلك، فإن هذا نهج مضلل. هذا النهج لا يؤدي إلا إلى شعور الأطفال بالإفراط في الأبوة والأمومة بينما يصبح الآباء والأمهات منهكين. لن يتركك الإفراط في الأبوة والأمومة إلا أقل سعادة وسيترك أطفالك أسوأ استعدادًا للتعامل مع المواقف الصعبة في وقت لاحق من الحياة.

احتضن الملل

اعتاد ابن دويل، تشيس، رسم الخرائط وكتابة القصائد عندما كان صغيراً. ومع ذلك، في الثالثة عشرة من عمره، تم شراء هاتف محمول له. بعد شراء هذا الهاتف الخلوي، توقف تشيس عن احتضان إبداعه. إن امتلاك هاتف خلوي يجعل من السهل جدًا على الأطفال تجنب الشعور بالملل. لذلك، لا يجدون الوقت الكافي للنظر إلى الداخل واكتشاف أنفسهم. يسمح الملل للأطفال بالتأمل والتأمل. ليس المغزى من هذه النقطة هو أنه لا يجب عليك أن تأخذي الهاتف الخلوي من الطفل، ولكنك على الأرجح تعرفين ما هو مناسب لطفلك. لذلك، يجب أن تكون على استعداد للسير عكس التيار. أوصى دويل تشيس بالتخلص من هاتفه الخلوي، ووافق على ذلك، وأصبح أكثر سعادة بسبب ذلك.

أدوار الجنسين

قامت دويل بتربية بناتها على أن يكنّ نسويات. ومع ذلك، تشرح أن الفتيان محبوسون في أقفاص أيضًا. فمنذ الصغر، يُقال للأولاد منذ الصغر أنه يجب أن يكونوا أقوياء ويجب أن يكونوا المعيل الأساسي للأسرة. ومع ذلك، تشرح دويل أن الجنس هو مجرد سمات يلصقها المجتمع على البنات. تندم الكاتبة على إهمالها لحساسية ابنها بنفس الطريقة التي أهملت بها مع بناتها. بالإضافة إلى عدم مطالبتها له بالقيام بالأعمال المنزلية بنفس الطريقة التي كانت تقوم بها بناتها.

المواد الإباحية

تصف دويل تجربة حيث تشعر صديقتها ميمي بالقلق على ابنها في المرحلة المتوسطة. تدرك ميمي أن ابنها يشاهد أفلامًا إباحية لكنها لا تريد التحدث معه عن ذلك لأنه أمر محرج للغاية. تقول دويل أن على ميمي أن تتحدث مع ابنها، حيث يجب أن يعرف جميع الأطفال أن ما يشاهدونه على الإنترنت من صور الجنس ليس كما هو الجنس الحقيقي. بالإضافة إلى أن المواد الإباحية معادية للنساء وعنيفة.

فهم الآخرين

أنشأت دويل وأختها وصديقة لها فريقاً استجاب لأزمة الحدود. كان الأطفال يؤخذون من آبائهم. جمع فريقهم، "معاً نرتقي"، ملايين الدولارات. ومع ذلك، بقيت محادثة واحدة عالقة في ذهن دويل أكثر من غيرها. قالت إحدى النساء لدويل إن منظمتهم يجب أن تساعد الأمريكيين بدلاً من مساعدة المهاجرين غير الشرعيين. كانت هذه المحادثة مثالاً مثاليًا على كيفية حاجة الناس إلى استخدام خيالهم لفهم الآخرين. إذا تخيلنا تجارب هؤلاء الأشخاص الذين يعبرون الحدود، فسوف نفهم خياراتهم بشكل أفضل بكثير.

الخروج

تشرح دويل مدى صعوبة التعامل مع مخاوف أفراد الأسرة الآخرين. وجدت دويل العزاء في التظاهر بأنها في جزيرتها الخاصة الخالية من الرسائل السلبية. ومع ذلك، عندما كانت والدتها تزورها، كانت تجلب مخاوفها وقلقها معها. لهذا السبب، كان على دويل أن تتعلم أن تثق بنفسها بدلاً من البحث عن التحقق من صحة والدتها. بعد ذلك، كان عليها أن تخبر والدتها أنها لا تستطيع قضاء الوقت معها حتى تكون مستعدة للتخلي عن خوفها. 

وعلى نحو مماثل، قالت إحدى صديقات دويل إنها أرادت أن تحبها ولكنها عانت من مثليتها. أخبرت دويل صديقتها أنها بحاجة إلى التوقف عن اختيار ما علمها الناس أن تؤمن به والبدء في اختيار ما تعرفه هي. 

الله فتاة

على الرغم من أن دويل لم تعد تسمي نفسها مسيحية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى موقف الكنيسة المناهض للمثليين ومناهضة الإجهاض، إلا أنها لا تزال تجد قصة يسوع رائعة. ومع ذلك، فهي لا تشير إلى الله على أنه رجل. تشير دويل إلى الله على أنه أنثى لأنه من السخف أن يكون الله جنسيًا. إنها تشير إلى الله على أنه أنثى لأنها تريد أن تدفع فكرة أن الله لا يمكن أن يكون امرأة.

الحزن

يمكن أن يكون الغضب مؤشرًا على أن خطًا ما قد تم تجاوزه، وعليك أن تفعل شيئًا ما. بالنسبة إلى دويل، كان الغضب الذي لم تستطع التخلي عنه تجاه زوجها علامة على أنها اضطرت إلى الطلاق منه. يجب تقييم كل شعور بالغضب لمعرفة ما إذا كان قد تم تجاوز الحدود المشروعة أو ما إذا كنت بحاجة إلى تعديل حدودك. بالنسبة إلى دويل، كانت خيانة زوجها بمثابة تجاوز حدود مشروعة. 

وبالمثل، تخبرنا مشاعر الحزن بشيء ما عما يجب أن نؤمن به. إذا كنت تشعر بالحزن عند مشاهدة مأساة معينة، فعليك أن تتخذ إجراءً ما. فهذه قضية يمكنك تكريس نفسك لها. فالحزن عاطفة مهمة، فهو بمثابة شرنقة يمكن أن تغيرنا وتسمح لنا بالخروج من جديد.

عن الاكتئاب والقلق

وتصف دويل الاكتئاب والقلق بأنهما خاطفا الجسد. وتوصي بتناول الأدوية إذا كان ذلك مناسباً لك. بالإضافة إلى ذلك، توصي بشدة بتدوين الملاحظات عندما تشعر بالإحباط حتى تتمكن من التعبير عن مشاعرك السابقة لطبيبك بشكل أفضل. وأخيراً، توصي دويل بأن تتعرف على أزرارك. وتصف الأزرار السهلة، وهي اختصارات سيئة، وأزرار إعادة الضبط، وهي الإصلاحات الحقيقية. 

"نخب الجامحون

نرجو أن نعرفهم.

نرجو أن نرفعها.

نرجو أن نحبهم.

هل لنا أن نقرأها.

نرجو أن ننتخبهم.

عسى أن نكون هم." - جلينون دويل


ملف PDF غير مروض، كتاب صوتي مجاني وملخص كتاب رسوم متحركة

إذا كان لديك ملاحظات حول هذا الملخص أو ترغب في مشاركة ما تعلمته، يرجى التعليق أدناه أو إرسال تغريدة إلينا @storyshots.

هل أنت جديد على ستوري شوتس؟ احصل على نسخ PDF والصوت والرسوم المتحركة من هذا الملخص ومئات الكتب الأخرى الأكثر مبيعاً من الكتب غير الخيالية في تطبيق مجاني من أفضل التطبيقات المجانية تم عرضها #1 من قبل Apple وThe Guardian والأمم المتحدة وGoogle في 175 دولة.

اطلب الكتاب أو احصل على الكتاب الصوتي مجاناً للغوص في التفاصيل.

ملخصات الكتب ذات الصلة

الاتفاقيات الأربع

الإرهاق بقلم إيميلي ناجوسكي

الميل إلى الداخل

ساعة المرأة

أنت شجاع

شعور جيد

متعلم

الجنس عند الفجر

كتاب مفتوح

يا فتاة، توقفي عن الاعتذار

ملخص غير مروض
  • الحفظ

منشورات مشابهة

2 تعليقات

  1. ملخص جيد، لكن هذا الكتاب يروج لحلول سيئة لمشاكل صحيحة. الحل الأساسي هو: "لست سعيداً بالوضع X؟ اخرج. حرر نفسك. لا تفعل ما تعتقد أن المجتمع يتوقعه منك."

    المشكلة الوحيدة هي أن أفكارها هنا هي مجرد إعادة صياغة لأفكار ثقافية شائعة بالفعل. هذا الكتاب لا يروج للحرية بل للعبودية لمجموعة أخرى من التوقعات الثقافية. أنا لا أقول أنه لم يكن عليها الخروج من زواجها. يبدو الأمر سيئاً. لقد مرت بأشياء فظيعة. ولكن، في نهاية المطاف، وصفتها لحياة جيدة ليست جوهرية للغاية. إنها سطحية ونرجسية واستهلاكية.

    إن اتباع "صوتنا الداخلي" ليس شيئًا ننصح به هتلر أو ستالين أو تيد بندي أو دونالد ترامب. يمكن القول إنهم كانوا يتبعون صوتهم الداخلي. وغالبًا ما تكون الأصوات الداخلية خاطئة وأنانية وغير عقلانية ومشروطة بالتأثيرات الخارجية. يجب أن يتم التحقق من الأصوات الداخلية عن طريق العقل والأخلاق، وإلا فإن كل شيء مباح. هذه ليست حرية.

    كما أننا لسنا فهوداً لعينة. نحن بشر ملعونون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع Akismet للحد من الرسائل غير المرغوب فيها. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقاتك.

Select Page
Read time: 15 min

Synopsis

Untamed is both an intimate memoir and a galvanizing wake-up call for all women. It encourages women to uncover the voice of longing that is inside them. Untamed outlines how society tells us we are supposed to be good and to fit our gender roles. However, the only way we can genuinely be happy is by starting to live rather than please. Untamed is the story of how each of us can begin to trust ourselves enough to set boundaries, make peace with our bodies, honor our anger and heartbreak.

About Glennon Doyle

Glennon Doyle is a New York Times bestselling author for three separate books: Carry On, Warrior, Love Warrior, and Untamed. Doyle is also an activist and the creator of an online community on her blog, Momastery. Finally, she is the president of Together Rising. This non-profit has raised more than four million dollars for women and children in crisis. 

“When women lose themselves, the world loses its way. We do not need more selfless women. What we need right now is more women who have detoxed themselves so completely from the world’s expectations that they are full of nothing but themselves. What we need are women who are full of themselves. A woman who is full of herself knows and trusts herself enough to say and do what must be done. She lets the rest burn.”

– Glennon Doyle

Part One – Caged

This part of the memoir describes how Glennon Doyle came to realize that she was caged. At this time, Glennon was married with three children. However, she then fell in love with her now-wife, Abby. This part of the book provides multiple examples of society making her feel caged. This caged feeling contributed to Glennon’s bulimia (an eating disorder characterized by binge eating followed by purging). Her bulimia provided an unhealthy escape. She would indulge her hunger as a way of taking control of her life, but she would then express anger at having eaten so much. A series of experiences in her life contributed towards her reaching this stage.

Apples

Doyle describes her experiences of attending a Nativity Catholic Church every Wednesday as a child. During this time, she came to understand more about how women are depicted within the bible. Specifically, she was frequently taught how Eve was the individual who instigated original sin. Subsequently, Doyle was taught to do what she was supposed to do rather than what she wanted to do. These teachings were the start of her conformity with society’s standards, rather than doing what made her happy.

Blow Jobs

Doyle gained a better understanding of how men abide by more lenient standards than women upon visiting a relationship therapist. Doyle and her husband started seeing this therapist after her husband admitted he had been cheating on her. Partway through these sessions, Doyle explained to the therapist that she had fallen in love with a woman named Abby. The therapist denied the legitimacy of this love and instead suggested she started giving her husband more blow jobs. This denial of Doyle’s happiness, and suggestion to do what she is ‘supposed to do,’ was another example of her being caged.

Directions

Doyle started to understand that boys and girls are marketed differently when looking at the products in her children’s bathroom. The men’s bath products were verb-heavy and hard-hitting. These products were telling boys and men what they should do. In comparison, women’s products were filled with soft adjectives. These products were telling women what they should be. Essentially, women were the only ones who had to change who they were.

Gatherings

Building on directions, Doyle explains an instance where marketing impacts on children. Doyle asks her teenage children if they are hungry. The boys say yes without even thinking about it. In contrast, Doyle’s girls look at each other for a while before finally, one of them said, “We’re fine, thank you.” This is an example of boys being who they want to be and girls having to think about what they are supposed to be.

Rules

Doyle learns about the limitations of adhering to what you are supposed to do when her friend, Ashley, attended a hot yoga class. The heat made her feel ill. However, instead of leaving the class, she stayed as she felt it was what she was supposed to do. Afterward, she vomited from the heat. She suffered because she did what she was supposed to do, rather than what would make her happy. 

Dragons

This section of the book describes how women are often pushed into heterosexual marriages that they don’t necessarily want. Doyle starts this section by talking about her friend, Megan. Megan is a recovering alcoholic but was not an alcoholic before meeting her husband. She had only married her husband because she didn’t want to disappoint everyone else. Megan drank to forget about her unhappiness in her marriage. Doyle compared this to a snow globe she had with a dragon inside. We’re all trying not to let the snow settle enough to face what’s really inside. For Doyle, what was really inside is that she wanted to be with a woman. 

Part Two – Keys

“You are here to decide if your life, relationships and world are true and beautiful enough for you. And if they are not and you dare to admit they are not, you must decide if you have the guts, the right – perhaps even the duty – to burn to the ground that which is not true and beautiful enough and get started building what is.”

– Glennon Doyle

Doyle provides critical moments that helped her understand that she was caged. Plus, what she had to do to transform herself and her life. 

  1. Feel it all – This moment came as Doyle was six days into sobriety. She had been attending recovery meetings for alcoholics. During her fifth recovery meeting, she addressed the group by saying that she felt she was doing it all wrong as she didn’t feel happy. Afterward, a woman came over to Doyle and explained that she is not doing anything wrong. Doyle suggests that we all allow ourselves to feel both the good and the bad stuff. Doyle outlines that life as a human is not about being happy, it is instead about feeling everything
  2. Be still and know – Doyle noticed over the years that ‘should’ and ‘right’ are the bars that keep people caged. When she sought advice online, such as when her husband cheated on her, the only advice she was given was what she should do. One day, one of Doyle’s friends gave her a card that said, ‘Be still and know.’ After this, Doyle taught herself exercises to calm herself. This calmness allowed her to develop a deeper level of personal understanding. She learned to trust herself rather than follow what society deems to be the ‘right’ thing to do
  3. Dare to imagine – Doyle believes that we should always listen to what our inside is saying. For example, Doyle became pregnant at the age of 26. All evidence suggested that it was a bad idea, but she knew it was the right thing for her. The same feeling overcame Doyle when she met her now-wife, Abby. Therefore, Doyle encourages women to let go of the lies surrounding what life should be like. Instead, live according to your imagination. Write down your plans for life so that you have a foundation to build your imagination into your reality
  4. Build and burn – Doyle had to burn her previous ideas of what she should be doing. Letting go of her false ideas was essential for her transformation. This included letting go of her idea surrounding the ideal of a traditional family structure. Plus, the idea that selflessness is the pinnacle of womanhood. Doyle explains that she will continue to let ideas burn as she grows and develops, and she encourages readers to do the same

Part Three – Free

Aches

Aches are the pains we feel that drift away and then resurface when something terrible happens. For Doyle, this ache was there while her bulimia was at its worst and when she would consistently get arrested for drunken mistakes. Doyle would find these times hard; however, she would just accept that she can deal with hard things. Ten years later, when her grandmother Alice dies, Doyle feels this ache again. After this, she visits her sister, who has just given birth to a baby Alice. This birth reminds Doyle that everything in life will pass. She encourages readers to understand that aches are part of life, but they will always pass.

Ghosts

Doyle was always haunted by a ghost of the perfect version of what she was supposed to be in her twenties. After this, in her thirties, she just accepted that she was broken. However, none of these approaches were healthy. She decided to stop pursuing perfection and to stop describing herself as broken.

Goals

Doyle’s previous goal was always to try to be good. However, always trying to be a good person was anxiety-provoking. Simultaneously, she was striving to be a good wife, a good mother, and a good Christian. She realized that pursuing goodness was creating unhappiness. She recalls reading the Steinbeck quote “And now that you don’t have to be perfect, you can be good.” Doyle rejected both of those ideals. Instead, she believes a better mantra to live by is, “And now that we don’t have to be good, we can be free.”

Erikas

Doyle describes her friend Erika, who had dreams of becoming an artist. However, Erika decided never to pursue this career. She was convinced it was a selfish decision because she needed money to support her family. Doyle sees this as another example fo women being brought up in a society that tells them to dismiss and mistrust themselves. Doyle explains that girls are taught this from a young age to control them. Subsequently, they don’t trust their bodies, their opinions, or their voices. Doyle suggests that women need to stop fearing themselves and start trusting themselves.  

Eyes

This section outlines how Doyle looked herself in the eyes and realized that she needs to stop using her children as an excuse not to be brave. She explains that parents need to stop teaching their children to be martyrs. Eventually, Doyle gains the confidence to stop using her children as an excuse and leave her husband. Although the first few months were challenging, Doyle’s husband permitted the children to build a loving relationship with Abby.

Desire

Doyle learned early on in her teenage years how to make herself desirable to men. However, she never learned how to understand her desires. Only when she first saw Abby after leaving her husband did she understand who and what she desired.

Selah

The word Selah is found in the Hebrew bible and indicates that the reader should pause reading for a moment. This moment should be spent in quiet contemplation. Doyle applies this word to her understanding of her family dynamic. One of Doyle’s daughters, Tish, has often been a concerned and scowling child. In comparison, Chase, Doyle’s first child, is happy and easy-going. Doyle had to tell herself to stop forcing Tish to be happy. Tish’s character slows the family down and allows them to notice things they otherwise would not have. In effect, Tish is her family’s Selah. 

Touch Trees

While watching a survivalist TV show, Doyle learned about touch trees. Touch trees are home bases that a person lost in the woods can use as a landmark to leave and return to. Doyle explains that she was lost for most of her life as she was always looking for external touch trees. Instead, she and everybody else should see themselves as their touch tree.

Generational Parenting

Doyle explains that each generation is given a different memo about how they should raise their children. In the past, it used to be that you take your child home and watch them grow into who they want to be. However, things have now become more complicated. Parents are now frequently told what they should and should not be doing. Specifically, mothers are now often told they shouldn’t allow their children to go through anything difficult. However, this is a misguided approach. This approach only leaves children feeling overparented while parents become exhausted. Overparenting will only leave you less happy and your children worse equipped to deal with difficult situations later in life.

Embrace Boredom

Doyle’s son, Chase, used to draw maps and write poems when he was young. However, at thirteen years old, he was bought a cell phone. After buying this cell phone, Chase stopped embracing his creativity. Having a cell phone makes it too easy for children to avoid being bored. Therefore, they never find the time to look inward and discover themselves. Boredom allows children to be reflective. The message of this point is not that you should take away a child’s cell phone, but that you probably know what is right for your child. Therefore, you must be willing to go against the grain. Doyle recommended Chase to get rid of his cell phone, and he agreed, becoming much happier because of it.

Gender Roles

Doyle raised her daughters to be feminists. However, she explains that boys are kept in cages too. From a young age, boys are told that they must be powerful and must be the primary provider for the family. However, Doyle explains that gender is just traits that society slapped a label on. The author regrets having neglected her son’s sensitivity in the same way she did with her daughters. Plus, not requiring him to do chores in the same way her daughters did.

Pornography

Doyle describes an experience where her friend, Mimi, is worried about her middle-schooler. Mimi is aware that her son is watching porn but doesn’t want to talk to him about it as it is too awkward. Doyle says that Mimi should talk to her son, as all children should know that the representations of sex they see online are not what real sex is like. Plus, pornography is misogynistic and violent.

Understand Other People

Doyle, her sister, and a friend set up a team that responded to the border crisis. Children were being taken away from their parents. Their team, Together Rising, raised millions of dollars. However, one conversation stuck with Doyle the most. One woman argued to Doyle that their organization should be helping Americans rather than illegals. This conversation was a perfect example of how people need to use their imagination to understand other people. If we imagine the experiences of those people crossing the border, we will understand their choices far better.

Coming Out

Doyle explains how challenging it can be to deal with other family members’ fears. Doyle found solace in pretending she was on her own island free of negative messages. However, when her mother would visit, she would bring her fears and worries with her. Because of this, Doyle had to learn to trust herself rather than seeking validation from her mother. Subsequently, she had to tell her mother that she couldn’t spend time with her until she was ready to let go of her fear. 

Similarly, one of Doyle’s friends said they wanted to love her but struggled with her gayness. Doyle told her friend that she needs to stop choosing what people taught her to believe and start choosing something she knows. 

God Is a Girl

Although Doyle no longer calls herself a Christian, partly because of the church’s anti-gay and anti-abortion stance, she still finds Jesus’ story fascinating. However, she would never refer to God as a man. Doyle refers to God as a she because it is ridiculous that God is gendered. She calls God a she as she wants to push back on the idea that God couldn’t be a woman.

Grief

“I am here to keep becoming truer, more beautiful versions of myself again and again forever. To be alive is to be in a perpetual state of revolution. Whether I like it or not, pain is the fuel of revolution. Everything I need to become the woman I’m meant to be next is inside my feelings of now. Life is alchemy, and emotions are the fire that turns me to gold. I will continue to become only if I resist extinguishing myself a million times a day. If I can sit in the fire of my own feelings, I will keep becoming.”

– Glennon Doyle

Anger can be an indication that a line has been crossed, and you need to do something. For Doyle, the anger she couldn’t let go of towards her husband was a sign that she had to divorce him. Each feeling of anger should be assessed to see whether a legitimate boundary has been crossed or whether you need to adjust your boundary. For Doyle, her husband cheating was a legitimate boundary being crossed. 

Similarly, feelings of grief tell us something about what we should believe in. If you experience grief when viewing a specific tragedy, then you should take action. This is a cause you can dedicate yourself to. Grief is an important emotion, as it is a cocoon that can transform us and allow us to emerge anew.

On Depression and Anxiety

Doyle describes depression and anxiety as body snatchers. She recommends taking medication if it works for you. Additionally, she strongly recommends taking notes when you are feeling down so you can better express your previous emotions to your doctor. Finally, Doyle recommends that you get to know your buttons. She describes easy buttons, which are bad shortcuts, and reset buttons, which are the real fixes. 

“Here’s to The Untamed:

May we know them.

May we raise them.

May we love them.

May we read them.

May we elect them.

May we be them.” – Glennon Doyle


If you have feedback about this summary or would like to share what you have learned, comment below or tweet to us @storyshots.

New to StoryShots? Get the audio and animated versions of this summary and hundreds of other bestselling nonfiction books in our free top-ranking app. It’s been featured #1 by Apple, The Guardian, The UN, and Google in 175 countries.

Order the book or get the audiobook for free to dive into the details.

Related Book Summaries

The Four Agreements

Lean In

Women’s Hour

You Are a Badass

Feeling Good

Sex At Dawn

Open Book

Girl, Stop Apologizing

Mating in Captivity

Girl, Wash Your Face

The Truth

Why Men Love Bitches

The Five Love Languages

The Seven Principles of Making Marriage Work

Becoming

13 Things Mentally Strong People Don’t Do

Dare to Lead

Designing Your Life

12 Rules for Life

Share via
Copy link
Powered by Social Snap